خاص Janoub360

وداعاً للعام الدراسي!!

إنفجرت الأزمة التربوية من جديد، بعكس ما كان يعتقد البعض، بعد الحديث عن إمكانية وقف الإضراب والعودة للتعليم الأسبوع المقبل، بدد الإجتماع المسائي الذي جمع الوزير مع مسؤولي الروابط الآمال وقلب الأمور رأساً على عقب، وخرج الجميع بمؤشرات تدل على دخول العام الدراسي العناية المركزة.

مصادر تربوية أكدت ل “جنوب 360 ” أن  “سبب الخلاف هو رفض وزير التربية التوقيع او التعهد على أي  قرار خَطّي يتضمن المدة الزمنية التي سوف يستغرقها لارسال بدل الإنتاجية ٣٠٠$ عن الأشهر الثلاثة الماضية عن العام الدراسي الحالي، ولا بدل الإنتاجية ١٢٥$ عن المدة المتبقية من العام الدراسي، إلاّ أن الروابط أصرّت على هذا الأمر،  ما أدى إلى تطيير الاجتماع وتأزم النقاش وخروج الروابط من الاجتماع “.

وتضيف المصادر ان ” الأموال غير جاهزة في الوزارة  للدفع، مما يعني ان العام الدراسي دخل مرحلة العناية المركزة وبات في مهب الريح خصوصا ان أيام التدريس والتعويض  باتت تضيق”.

وكشفت المصادر ل”جنوب 360 ” أن “الوزير الحلبي، رمى بند منصة صيرفة خاصة بالمعلمين عند حاكم مصرف لبنان، معتبراً بأن الأمر صعب تحقيقه .

ومن جهتها أكدت الروابط أن لاعودة للتعليم قبل صدور تعميم واضح يحدد آلية الدفع، خصوصاً أن الثقة بين المعلمين والوزير باتت معدومة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى