أخبار دولية

ماكرون ينتقد وزراء وإعلاميين لنشرهم معلومات كاذبة حول تصريحاته بشأن إسرائيل

المصدر: وكالات

اتهم الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، يوم الخميس، بعض أعضاء حكومته بالافتقار إلى الاحترافية وبنشر معلومات مضللة، كما انتقد وسائل الإعلام لتغطيتها تعليقات قيل إنه أدلى بها بشأن إسرائيل خلال اجتماع لمجلس الوزراء.

وفي إشارة إلى إحباطه السياسي، انتقد ماكرون الصحفيين الذين أوردوا تعليقات تشير إلى أنه شكك في وجود إسرائيل خلال الاجتماع يوم الثلاثاء، نافياً أن يكون قد أدلى بهذه التصريحات.

قال ماكرون في مؤتمر صحفي بعد اجتماع للمجلس الأوروبي في بروكسل: “يتعين أن أخبركم بمدى دهشتي عندما قرأت الكثير من التعليقات وردود الفعل من قادة سياسيين أجانب أو فرنسيين على تصريحات نُسبت إليّ دون أن يسألوا عما كنت أقوله وما قلته بالضبط”.

وأضاف أن “مثل هذا النوع من التلاعب” يسبب الأذى للناس ويضعف فرنسا. وأكد ماكرون أن “فرنسا دائماً تقف إلى جانب إسرائيل”، مشيراً إلى أن “وجود إسرائيل وأمنها أمران لا يمكن المساس بهما بالنسبة لفرنسا والفرنسيين”.

وقد أثارت التعليقات التي تم تناقلها في وسائل الإعلام رد فعل لاذع من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مما أدى إلى جولة جديدة من المناوشات الدبلوماسية بينه وبين ماكرون حول العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة ولبنان.

وخلص ماكرون إلى أن ما حدث هو دليل على “خلل في أسلوب النقاش العام وانعدام الاحترافية” من جانب الوزراء والصحفيين الذين لم يسعوا للبحث عن الحقيقة والصدق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى