أخبار سياسية

إيران تتحرك “أخيراً” بعد انفجارات أجهزة اللاسلكي في لبنان

المصدر: العربية

حظرت إيران استخدام أجهزة النداء واللاسلكي على جميع الرحلات الجوية، وفق ما ذكرت وسائل إعلام محلية السبت، بعد أسابيع من تفجيرات دامية طالت هذه الأجهزة في لبنان ونُسبت إلى إسرائيل. بحسب “فرانس برس”.

ونقلت وكالة أنباء الطلبة الإيرانية “ايسنا” عن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني الإيرانية جعفر يازرلو قوله “يمنع دخول أي جهاز اتصال إلكتروني باستثناء الهواتف المحمولة إلى مقصورة الطائرة سواء كان برفقة ركاب (…) أو شحنة غير مصحوبة”.

ويأتي هذا القرار بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من تفجير أجهزة نداء واتصال يستخدمها عناصر حزب الله اللبناني الموالي لإيران في لبنان، ما أدى إلى مقتل 39 شخصا على الأقل.

كما أصيب نحو ثلاثة آلاف شخص آخرين بينهم السفير الايراني لدى لبنان مجتبى أماني في هذا الهجوم الذي حملت إيران وحزب الله مسؤوليته لإسرائيل.

وفي وقت سابق هذا الشهر، حظرت شركة طيران الإمارات ومقرها دبي أيضا استخدام أجهزة النداء واللاسلكي على متن طائراتها.

وارتفعت حدة التوترات الإقليمية منذ اندلاع حرب غزة في تشرين الأول/أكتوبر من العام الماضي ودخول فصائل مسلحة متحالفة مع إيران في هذا النزاع من لبنان والعراق وسوريا واليمن.

وأوقفت العديد من شركات الطيران في الأسابيع الأخيرة رحلاتها إلى إيران في أعقاب الهجوم الصاروخي الذي شنته الجمهورية الإسلامية على إسرائيل في الأول من تشرين الأول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى