أخبار دولية

تعرض لنوبة قلبية…. أحد أهم أركان الكرسي الرسولي نقل الى المستشفى و الخازن يطمئن

أعلن عميد المجلس العام الماروني الوزير السابق وديع الخازن، في بيان، انه اتصل بوزير خارجية

الفاتيكان المونسنيور بول ريتشارد غلاغر، مُطمئنّاً إلى صحة الكاردينال كاميليو رويني، أحد أهم أركان الكرسي الرسولي، الذي نُقل الى مستشفى جيميلي في روما، بعدما تعرض لنوبة قلبية أمس، متمنياً له الشفاء العاجل، وكانت مناسبة للتداول ب”التطورات المُقلقة إقليماً والحرب الدائرة في غزة وجنوب لبنان، والإسراع في وضع حدّ للإرهاب الذي يُمارَس بحق المدنيّين، فضلاً عن الأوضاع الداخلية. وكان الرأي مُتّفقاً على ضرورة إنتخاب رئيس جديد للجمهورية وأن يُستكمل المسار الديمقراطي فتُنجز محطّته النهائية والحاسمة بسلام وأمان من خلال تشكيل حكومة جديدة قادرة على الإنتاج والعمل كي تفوز بثقة المُجتمع الدولي الصديق الذي ينتظر مدّ يد المُساعدة للشعب اللبناني وإنقاذه”.

وكان  الكاردينال كاميليو رويني  (93 سنة) أحد أهم أركان الكرسي الرسولي قد دخل الى مستشفى جيميلي في روما، بعدما تعرض  لنوبة قلبية أمس. وقد شغل أدوارًا رئيسية، سواء في مجلس مطارنة ايطاليا او في الفاتيكان حيث اوكلت اليه من البابا مهام عديدة. وأفاد البيان الطبي ان حالته مستقرة ويتلقى العلاج في العناية المركزة.

وكان الكاردينال رويني أجرى مقابلة مع صحيفة “كورييري ديلا سيرا” كشف فيها عن كواليس العلاقات بين الكنيسة الإيطالية والسياسة، حيث شغل أدوارا رئيسية، سواء في النيابة أو في CEI. المؤتمر العام للأساقفة.

إشارة الى ان الكاردينال عانى مشاكل صحية العام 2015 عندما تم قبوله في معهد أبحاث نيوروميد في بوزيلي (إيسيرنيا) لإجراء الاختبارات.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى