أخبار رياضية

مواجهات “نارية” خلال المباريات المؤهلة لكأس العالم 2026!

ستواجه اليابان بطلة آسيا أربع مرات خصومًا مألوفين في الجولة الثالثة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم 2026 بعد أن أوقعت القرعة فريق المدرب هاجيمي مورياسو في مواجهة أستراليا والسعودية والبحرين والصين وإندونيسيا في كوالالمبور.

وستلتقي كوريا الجنوبية مع العراق والأردن وعمان وفلسطين والكويت في المجموعة الثانية بينما ستلعب إيران مع قطر وأوزبكستان والإمارات العربية المتحدة وقرغيزستان وكوريا الشمالية في المجموعة الأولى.


ولعبت اليابان، التي تأهلت إلى آخر سبع بطولات لكأس العالم، مع السعودية وأستراليا في المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

تأهل فريق مورياسو تلقائيًا لأحدث بطولة من المجموعة إلى جانب المملكة العربية السعودية بينما تأهلت أستراليا في النهاية عبر مباراة فاصلة بين القارات.

ووضعت القرعة المنتخب الصيني في مواجهة تحدي كبير لتأمين مكان في نهائيات كأس العالم للمرة الأولى منذ ظهوره لأول مرة، والذي ظهر حتى الآن فقط في عام 2002.

تهدف إيران إلى التأهل إلى نهائيات كأس العالم للمرة الرابعة على التوالي والسابعة في المجموع بعد ظهورها في 2014 و2018 و2022 ومواجهة المنتخب القطري الذي يحاول التأهل للبطولة للمرة الأولى.

ولعب القطريون، الذين فازوا بلقب كأس آسيا للمرة الثانية على التوالي في فبراير، في نسخة 2022 كمضيفين لكنهم لم يتأهلوا مطلقًا إلى النهائيات من خلال التصفيات.

سيكون الكوريون هم المرشحون للتأهل من المجموعة الثانية، لكنهم سيواجهون المنتخب الأردني الذي هزمهم في نصف نهائي كأس آسيا في وقت سابق من هذا العام.

وتضم المجموعة أيضاً منتخب العراق الصاعد الذي يحاول التأهل لكأس العالم لأول مرة منذ عام 1986 وأوزبكستان الصاعدة.

وتبدأ التصفيات في الخامس من أيلول وتستمر حتى العاشر من حزيران، ويتأهل الفائز والوصيف في كل مجموعة تلقائيًا إلى النهائيات في المكسيك والولايات المتحدة وكندا.

وسيتأهل أصحاب المركزين الثالث والرابع في كل مجموعة إلى الدور الرابع، الذي سيحدد المتأهلين المتبقيين في القارة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى