أخبار محلية

صحفي اسرائيلي يتحدث عن خطر مواجهة “حزب الله”

قال الكاتب في صحيفة هآرتس، جدعون ليفي, اليوم الاربعاء, إن: “توسيع هذه الحرب نحو الجبهة الشمالية أيضًا، وتحديدًا ضد حزب الله، من شأنه أن يغير قواعد اللعبة وسيخلق حقيقة لم تواجهها إسرائيل والإسرائيليين من قبل”.

وأكد في مقابلة لـقناة ال” CNN”, أن “من الجيد جدًا أن نتحدث هنا عن توسيع الحرب، ولكن ما يمكن أن يحدث حينها، أعتقد أنه يتجاوز بكثير ما رأيناه في إسرائيل أو تل أبيب أو القدس أو حيفا وأماكن أخرى”.

وفيما يتعلق برئيس الوزراء الإسرائيلي، علق ليفي على القضية بالقول: “أنا أمنح نتنياهو المزيد من الفضل مقارنة بمعظم أصدقائي، لأنني لا أعتقد أن طموحاته الشخصية هي الدافع الوحيد الذي يحفزه. لا أستطيع أن أصدق ذلك”.

كما أضاف, “أنا متأكد من أن دوافعه الشخصية جزء من اعتباراته، وأنا متأكد من أن توسيع هذه الحرب بالنسبة له شخصيًا هو المنفذ الوحيد قبل الانتخابات والاستقالة والتحقيق.”

وتابع ليفي, “لكن القول إنه يفعل كل شيء من أجل الحفاظ على نفسه فقط ولا شيء آخر يهمه، فهذا أمر مبالغ فيه للغاية بالنسبة لنتنياهو، على ما أعتقد. آمل أن لا أكون مخطئا”.

وأشار الكاتب إلى أن ما حدث في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل “لا يصدق”، مؤكدًا أن “بعض أفضل أصدقائي وحتى أفراد العائلة غيروا رأيهم في السابع من تشرين الاول لقد انهار كل شيء، وانهارت كل القيم التي آمن بها الناس بسبب هذا الهجوم الهمجي فقط الذي كان هجوما همجيا ولكن لا ينبغي أن يغير أي قيم”.

وختم بالقول: “في نهاية المطاف، الفصل العنصري يعرّف النظام الإسرائيلي أكثر من أي آخر، ولا يمكننا الاستمرار في هذا العمى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى