أخبار دولية

مقتل عنصرين لـ”حزب الله” بقصف إسرائيلي في دمشق

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس الأربعاء، إن عنصرين يعملان لحساب “حزب الله” قُتِلا في ضربات جوية إسرائيلية استهدفت مواقع في ريف دمشق.

 

وأضاف المرصد، في بيان، “قُتل عنصران من الجنسية السورية ويعملان مع حزب الله نتيجة الضربات الجوية الإسرائيلية على مزرعة لحزب الله بين السيدة زينب ومنطقة البجدلية بريف دمشق”. وأشار، إلى أن هناك “معلومات عن وجود قتلى آخرين

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع السورية أن الجيش الإسرائيلي نفذ ضربات جوية مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق، ما أسفر عن وقوع “خسائر مادية”.

 

وجاء في بيان الدفاع السورية، نقلا عن مصدر عسكري أنه “حوالي الساعة 15:10 بعد ظهر اليوم نفذ العدو الصهيوني عدواناً جوياً بصاروخين من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق”.

وأكد البيان، أن وسائط الدفاع الجوي السوري تصدت “للعدوان” وأسقطت أحد الصواريخ حيث اقتصرت الخسائر على الأضرار المادية.

 

هذا وأعلن نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتحاربة في سوريا فاديم كوليت، إصابة 4 أشخاص جراء قصف صاروخي إسرائيلي على محيط العاصمة السورية دمشق ليلة 22 تشرين الثاني.

 

ووفقا لإفادة كوليت، أمس الأربعاء، “في 22 تشرين الثاني، في الفترة بين الساعة 2:32 – 2:44، شنت القوات المسلحة الإسرائيلية هجمات صاروخية من راجمات صواريخ في مرتفعات الجولان المحتل على مرافق بنية تحتية في محافظة دمشق “.وأضاف، “نتيجة الضربات الصاروخية الإسرائيلية، أصيب أربعة أشخاص”.

يأتي ذلك وسط توتر كبير تشهده المنطقة منذ اندلاع المواجهة العسكرية بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة في السابع من تشرين الأول الماضي.

 

وكانت سوريا قد حذرت من تكرار الهجمات الإسرائيلية على أراضيها، مشيرة إلى أن ذلك قد يؤدي إلى تصاعد العنف في المنطقة بشكل يصعب السيطرة عليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى