أخبار دولية

في غزة… مجمعات تحت أرضية تحت المستشفيات!

كتب المتحدث باسم الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي، في منشور على حسابه عبر منصة “إكس”: “مقاتلو جيش الدفاع والشاباك داخل نفق في مستشفى الشفاء: جيش الدفاع يكشف عن امتداد مسار النفق، وعشرات المترات من مسار نفق متشعب، يمر أيضًا تحت المبنى القطري في المستشفى، بالإضافة إلى غرف قتال والاختباء والمكوث التابعة لمنظمة حماس بالاضافة الى فتحتيْ انفاق أخرى تم كشفها بالقرب من المستشفى.

وأضاف، “قوات خاصة تواصل الكشف عن مسار النفق حيث كشفت عن أن النفق في مستشفى الشفاء يمر في معظمه تحت مباني المستشفى. ووراء الباب المحصن الذي تم اختراقه، تم الكشف في النفق عن غرفة مكوث واختباء مكيفة وكذلك المراحيض. كما وعثرت قوات الجيش على فتحتيْ نفق إضافيتين بجوار المدرسة، إحداهما في شارع مجاور والثانية في معهد تعليمي. بالاضافة الى ذلك عثرت القوات في منطقة المجمع الطبي على وسائل قتالية عديدة ومؤشرات قد تدل على تواجد سابق لمختطفين”.

وتابع أدرعي، “تثبت النتائج التي تم العثور عليها بشكل قاطع لا يحتمل التأويل أسلوب عمل منظمة حماس التي تعمل من داخل المستشفيات. منظمة حماس تنشئ مجمعات تحت أرضية تحت المستشفيات مستغلةً البنى التحتية التابعة للمستشفى، لتدير منها القتال”.

 

وختم، “تعمد حماس إلى تخزين العديد من الوسائل القتالية في أماكن مختلفة في مباني المستشفيات وتستخدم منطقة المستشفى ومحيطه كمقر قيادة بما يشكل استخدامًا سخيفًا لمنظومة المستشفيات. وهو ما يشكل دليلاً آخر على استخدام منظمة حماس السخيف لسكان قطاع غزة عامة والمرضى والأطباء خاصة دروعًا بشرية”.

https://twitter.com/AvichayAdraee/status/1727392593791590512?t=q3V9wftoYR0XFkxJEqHp9A&s=19

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى