أخبار جنوبية

من جديد…التوتر يسيطر على الجنوب

عاد التوتر الى الحدود اللبنانية الاسرائيلية، بعد أن أطلقت طائرة مسيرة إسرائيلية صاروخين على محيط بلدة كفرشوبا في القطاع الشرقي من الجنوب.

وكان الهدوء الحذر قد سيطر صباحاً على الحدود، بعد ليل شهد جولة من القصف العنيف على محيط عدد من البلدات في القطاع أطلق الجيش الاسرائيلي خلاله قنابل مضيئة في سماء المنطقة، اثر التصعيد من اعتداءاته وقصفه بالطائرات الحربية والمسيّرات والقذائف الفوسفورية البلدات الجنوبية لاسيما بلدات حولا وعيتا الشعب وراميا التي استهدفها بعشرات القذائف والصواريخ وسقطت على عدد من  المنازل وفي محيط مدرسة حولا.

وردّ حزب الله بإستهداف  المواقع الإسرائيلية، وأعلن في بيان صادر عنه ان عناصره استهدفوا موقع خربة المنارة وثكنة برانيت بالاسلحة الصاروخية  الموجّهة والقذائف المدفعية وحققوا فيها إصابات ‏مباشرة.
كما نعى حزب الله فجرا اربعة من عناصره ليرتفع عدد عناصر الحزب الذين سقطوا في هذه المواجهات منذ اندلاعها ولغاية اليوم  الى 40 عنصرا.
يشار الى ان الصليب الأحمر تمكن ليلا مع  الجيش وبالتنسيق مع  اليونيفيل من سحب خمسة مصابين من  منطقة السدانة في خراج كفرشوبا كما تم انتشال أربعة شهداء من تلة الهبارية  وتم نقلهم إلى مستشفى مرجعيون الحكوميّ .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى