أخبار دولية

تخبط اسرائيلي شديد… يقصف في غزة ويدعي أنها في لبنان

نشر الحساب الرسمي لسلاح الجو في “جيش” الاحتلال الإسرائيلي مشاهد جوية لغارات زعم أنها لأهداف عسكرية تابعة لحزب الله في لبنان، قبل أن يتبين أنّ هذه المشاهد تعود إلى أماكن في غزة سبق أن قصفها قبل يومين.

وذكر الحساب المسؤول عن الدعاية العسكرية لسلاح الجو الإسرائيلي أنّ هذه المشاهد تعود لاستهدافات للبنية التحتية للقوة العسكرية لحزب الله في لبنان، وأنها جاءت رداً على هجمات الحزب، قبل أن تظهر المقارنة أنّ نفس المشاهد شاركها الاحتلال قبل يومين وهي لغارات على بيوت المدنيين في مناطق مختلفة في قطاع غزة، ضمن عدوانه المستمر على المدنيين منذ 10 أيام، بعد الملحمة البطولية ” طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية والمستمرة.

وقد علق العديد من الصحافيين الإسرائيليين على الفيديو المنشور مشيرين إلى أنه يعتبر دليلاً على أنّ الحكومة الإسرائيلية و”الجيش” يعيشان مأزقاً عميقاً ويحتاجان إلى إقناع الجمهور الإسرائيلي بأنّ الهجمات ضدّ “الجيش” لا تمرّ بدون عقاب، ولكن الواقع مغاير.

فقد تعرّض “الجيش” الإسرائيلي خلال أيام إلى عشرات الهجمات ضد مواقعه في شمالي فلسطين المحتلة، على الحدود اللبنانية الفلسطينية، أدّت حتى الساعة إلى سقوط 5 قتلى من ضباطه وجنوده الذين نشرهم في المنطقة الحدودية، على عمق يمتد إلى عدة كيلومترات، كما سقط نحو 20 جريحاً، باعتراف العدو الإسرائيلي.

وبالمقابل، نشر حزب الله مشاهد موثقة لاستهداف آليات ومدرعات ودبابات الاحتلال بالصواريخ الموجهة، كما نشر مشاهد لاستهداف مواقع إسرائيلية وكاميرات المراقبة على الحدود.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى