أخبار دولية

عدد شهداء غزة يتجاوز 2700.. تجهيز مقبرتين جماعيتين في القطاع

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح الإثنين، ارتفاع أعداد الفلسطينيين الذين ارتقوا جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 2750 شهيداً، فيما وصل عدد الجرحى إلى 9700 معظمهم من النساء والأطفال.

ودعت وزارة الصحة في غزة، المواطنين إلى التوجه الى المستشفيات وفروع جمعية بنك الدم في محافظات القطاع.

وأفاد مراسل الميادين بأنّ الاحتلال قصف بشكلٍ مكثف عدداً كبيراً من المنازل والمباني المأهولة بالمدنيين في خان يونس جنوبي قطاع غزة، موقعاً عدد كبير من الشهداء والجرحى.

ووفقاً لمراسلنا فإنّ الغارة على خان يونس الأخيرة استهدفت منزلاً لعائلة زقماط ووقوع شهداء وإصابات، حيث ارتفع عدد الشهداء الذين كانوا في المنزل إلى 17 شهيداً، وهناك العديد من الإصابات الخطرة.

كذلك، تحدث مراسل الميادين عن قصف مدفعي إسرائيلي عنيف تجدّد على مختلف المناطق في قطاع غزة، حيث استهدفت مدفعية الاحتلال المنطقة الشرقية والوسطى وشمالي القطاع. كما جرى استهداف شقة سكنية غرب المدينة، بالإضافة إلى استهداف شرقي منطقة رفح في غزة القريبة من المعبر.

وأشار مراسلنا إلى أنّ وقوع غارة بالقرب من المستشفى الأندونيسي في شمال قطاع غزة، فيما تعرّض شاطئ بحر غزة للقصف عبر زوراق الاحتلال.

كذلك، سُجّلت إصابات في قصف إسرائيلي على منزل قرب المركز الثقافي في بني سهيلا جنوبي قطاع غزة

في غضون ذلك، أكّد المراسل أنّ الاحتلال استهدف الطرق المؤدية إلى معبر رفح صباح اليوم.

الدفن جماعي في مقابر غزة

وأفاد مراسل الميادين بأنّه يتم حالياً تجهيز مقبرتين جماعيتين في قطاع غزة لمواراة جثامين الشهداء الثرى.

ولم يعد “دفن الموتى” أمراً سهلاً في قطاع غزة، يمكن قضاؤه في مساحة بضعة أمتار داخل مقبرة، فالمقابر لم تعد تتسع، والطريق إليها مهدّد بالقصف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى