أخبار محلية

إسرائيل تستعد لشن “هجوم واسع” قد يشمل بيروت

ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو قد أوعز بأن أي هجوم على بيروت سيخضع لموافقته الشخصية، وذلك بعد محادثة مع الرئيس الأميركي جو بايدن.

وأشارت، إلى أن “إسرائيل تستعد لشن هجوم واسع النطاق في لبنان قد يشمل بيروت”.

في تفاصيل الأحداث، أفاد الجيش الإسرائيلي اليوم الإثنين بأنه تم إطلاق ثلاث صواريخ من لبنان، وقد تم اعتراض جميع التهديدات وفق السياسة المتبعة. وأكد الجيش أنه لا يعرف في هذه المرحلة عن أية إصابات نتيجة لهذه الهجمات.

كما أشار إلى أن طائرات حربية قد هاجمت المنصة الصاروخية التي استخدمت في عملية الإطلاق، مؤكدًا على أهمية اتباع الجمهور لإرشادات الدفاع الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية لضمان سلامتهم.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه تم تفعيل أجهزة الإنذار في أكثر من 182 مستوطنة في أنحاء البلاد، مما أدى إلى هرع أكثر من مليوني إسرائيلي إلى الملاجئ.

في السياق ذاته، أوضحت القناة 14 الإسرائيلية أن الإنذارات قد تم تفعيلها بعد إطلاق حوالي 3 صواريخ أرض-أرض من لبنان. وأعلن حزب الله عن استهداف تجمعٍ لجنود إسرائيليين في خلة وردة بصلية صاروخية، مشيرًا إلى تصعيد العمليات ضد القوات الإسرائيلية.

ووفقًا لمعلومات أخرى، أفاد الجيش الإسرائيلي بأنه تم إطلاق صواريخ من لبنان باتجاه تل أبيب، بينما ذكرت قناة “العربية” أن هذه الصواريخ استهدفت تل أبيب ووسط إسرائيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى