أخبار محلية

غسان سعود: من يقاتل اليوم هم أبناء القرى الامامية وقوات “النخبة” تنتظر.. خلوا عينكم على الميدان

رأى الصحافي غسان سعود أنّ “حزب الله لم يحتط بما فيه الكفاية على 4 جبهات فهو تجاهل الجبهتين الإقتصادية والإجتماعية تزامنًا مع سوء تقدير بخصوص جبهتيه العسكرية والأمنية، فهو لم يُقدّر جيّدًا الى أي مدى ممكن أن يذهب الإسرائيلي”.

وفي حلقة ضمن برنامج “وجهة نظر” عبر “سبوت شوت”، لفت إلى أنّ “المنطقة التي تتوغل فيها اسرائيل على الحافة الأمامية هي منطقة “محروقة عسكريًا” بالنسبة لحزب الله”.


كما شرح أنّ “حزب الله يعتبر أن المعارك الأساسية تبدأ بعد الـ7 كلم في الجنوب حيث تتمركز قوة الرضوان هناك، أما على الحافة الأمامية فأهل القرى هم من يقاتلون فقط”.

أمّا وبشأن بنك أهداف إسرائيل، فأشار سعود إلى أنّه “بات فارغًا حاليًا وهذا سبب تراجع حدة القصف على الضاحية لكن هذا لا يمنع أن تقوم إسرائيل بتحديث بنك أهدافها لكن وفق ما هو ظاهر الآن هي تحاول إستهداف أشخاص غير عسكريين في حزب الله كوفيق صفا”.

وعن خلافة القياديين الذين يتمّ استهدافهم، أوضح أنّ “كل قائد في حزب الله لديه “12 رديف” أي أنّ القائد لديه عدة خلفاء جاهزون لتولّي نفس المنصب ويتمتّعون بالقدرة القيادية والتنظيمية والإدارية ذاتها”.

واعتبر سعود أنّ “التهديدات التي يتعرّض لها حزب الله بخصوص “استئصاله” هي نسخة طبق الأصل عن تلك التي وجهت له عام 2006″.

كما وجّه سعود خلال الحلقة رسالة إلى بعض اللّبنانيين الذين يستعجلون اليوم التالي بعد حزب الله، قائلاً: “اللى مستعجل بدو يروق”.

واستبعد سعود أيّ حلّ قريب للصراع القائم “في حال فشلت المساعي من اليوم حتى آخر الشهر، وإلا سندخل في مسار طويل من هذه الحرب واداء حزب الله يؤكد أنّنا نتعامل مع حرب طويلة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى