أخبار محلية

لحماية المدنيين… غانتس “يدعو” لتوسيع العمليات البرية في لبنان

أشار الوزير الإسرائيلي السابق بيني غانتس إلى، “ضرورة استمرار العملية البرية في لبنان وتوسيعها حتى يعود سكان الشمال ولا يضطروا إلى الإخلاء مرة أخرى”.

وفي وقت سابق، أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأحد، أنه لم يبق في أيدي حزب الله سوى ثلث الصواريخ المتوسطة والقصيرة المدى. وأضاف غالانت من الجبهة الشمالية أن “تمكنا من القضاء على قيادة حزب الله العليا بشكل شبه كامل”.

وتابع: “إسرائيل ستدمر الخط الأول من قرى حزب الله على الحدود”، مؤكدًا أنَّ “كل قرى الخط الأول في لبنان هدف لنا وندمرها واحدة تلو الأخرى”. وشدّد على أنَّه “لن نسمح لحزب الله بالعودة إلى القرى على الحدود”.

كما دعا الجيش الإسرائيلي اليوم سكان 21 قرية في جنوب لبنان إلى إخلائها، بعدما أصدر دعوات مماثلة في سياق توسيع العمليات البرية التي يشنها في لبنان. وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي: “من أجل سلامتكم عليكم إخلاء منازلكم فورًا والانتقال إلى شمال نهر الأولي”.

ويوجه الجيش الإسرائيلي بانتظام رسائل يحض فيها أبناء قرى في جنوب لبنان وسكان أحياء في الضاحية الجنوبية لبيروت على إخلاء مناطقهم، في خضم المعارك التي يخوضها مع حزب الله في معاقل الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى