أخبار محلية

دولةٌ أوروبية تُجلي دبلوماسييها من بيروت

أعلنت الحكومة النرويجية اليوم السبت عن نيتها إجلاء عدد من دبلوماسييها من العاصمة اللبنانية بيروت، وذلك في أعقاب تفاقم الوضع الأمني هناك.

وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية النرويجية أن “الأوضاع في لبنان تدهورت بشكل أكبر في الأيام الأخيرة، حيث استهدفت عدة هجمات إسرائيلية العاصمة بيروت وقوات الأمم المتحدة لحفظ السلام (اليونيفيل)”.

وأشار البيان إلى أن إحدى الهجمات الإسرائيلية وقعت بالقرب من مبنى السفارة النرويجية، مما دفع الوزارة إلى اتخاذ قرار إجلاء الدبلوماسيين بشكل مؤقت.

ومع ذلك، ستبقى رئيسة البعثة النرويجية في بيروت مع عدد قليل من الدبلوماسيين لمتابعة الأوضاع.

وفي سياق متصل، ذكرت السفارة النرويجية أنها قامت في الأيام الأخيرة بمساعدة أكثر من 100 مواطن نرويجي على مغادرة لبنان، وأعادت التأكيد على ضرورة عدم سفر المواطنين إلى لبنان، ودعت الموجودين هناك إلى مغادرة البلاد في أقرب وقت ممكن.

من جهة أخرى، أفادت وحدة مواجهة الأزمات في لبنان عن استشهاد 60 شخصًا وإصابة 168 آخرين جراء الغارات الإسرائيلية التي شنت خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وارتفعت الحصيلة الإجمالية لضحايا الضربات الإسرائيلية منذ بداية التصعيد إلى 2229 شهيدًا و10380 مصابًا.

تجدر الإشارة إلى أن الجيش الإسرائيلي، بعد توغله في الأراضي اللبنانية، لم يتمكن حتى الآن من السيطرة على أي من التلال المشرفة التي يسعى للتقدم إليها، وذلك وفقًا لبيان صادر عن “حزب الله”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى