أخبار محلية

نائب يتحدّث عن “خطوة لافتة”: نحن مقبلون على تغييرات كبرى!

سجّل حضور النائب أشرف ريفي في “معراب 2” علامة لافتة في المشهد المنقول من هناك، حيث إقتصر الحضور على مستوى الصف الأول على نواب “القوات” والمعارضة على الطوائف المسيحية، وكأن حضور الأخير أعطى ما يشبه الشرعية الوطنية لهذا اللقاء، فماذا يقول النائب السني عن طرابلس حول أهمية هذا اللقاء؟

في هذا السياق، يؤكّد النائب أشرف ريفي، في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، على “أهمية لقاء معراب كخطوة استراتيجية في السعي لتحقيق تغييرات سياسية جذرية في لبنان، حيث يُعتبر هذا اللقاء بمثابة فرصة لتعزيز التعاون بين القوى السيادية في البلاد، خاصة في ظل التحديات التي تواجه لبنان”.


ويرى أن “لقاء معراب اليوم هو محطة أساسية، فنحن نمر بلحظة تاريخية وعلينا الإستفادة منها من أجل إيجاد حلول إنقاذية إنطلاقاً من تطبيق الطائف وإنتخاب رئيس للجمهورية”.

ويقول النائب ريفي،: “أشكر محطة معراب 1 ومعراب 2 على جهودها، فهذه خطوات متلاحقة ضمن سياق معين للوصول إلى “بريستول 2″ قريبًا، إن شاء الله”.

ويُضيف: “نحن مقبلون على تغييرات كبرى، ولا أحد يمكنه تحديد مدة هذه المرحلة الصعبة التي نمر بها، لكنني أرى أن الأمور تتسارع، وهناك قرار جاد لإنهاء الوجود الإيراني في جميع الدول العربية، وبالتالي هذه النقطة تعكس التحولات الجيوسياسية في الشرق الأوسط وتأثيرها على المشهد اللبناني”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى