أخبار محلية

“لإبقائه آمناً… اهتمام دولي باستمرارية المطار”

زار وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال أمين سلام مقر شركة “طيران الشرق الأوسط” في مطار رفيق الحريري الدولي في بيروت، حيث عقد اجتماعًا مع رئيس مجلس إدارة الشركة محمد الحوت، بحضور مديرة العلاقات العامة ريما مكاوي ومدير المشتريات منير سيف الدين وطارق الحوت.

وأوضح الحوت أن “زيارة وزير الاقتصاد تأتي في إطار دعم الشركة في ظل الظروف الصعبة”، مشددًا على “أهمية استمرار عمل المطار في الأشهر المقبلة”.

وأشار إلى أن “طيران الشرق الأوسط تمكنت من تشغيل 36 رحلة ذهاب و36 رحلة إياب يوميًا منذ توقف الشركات الأجنبية، حيث نقلت نحو 130 ألف راكب، منهم 110 آلاف مغادرين و20 ألف واصلين”.


ووجه الحوت الشكر لرئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي على جهوده في المطار، مثنيًا على جميع العاملين فيه، بما في ذلك الجيش والقوى الأمنية.

من جهته، أكد سلام أن “زيارة اليوم تمثل واجبًا واعتزازًا بشركة طيران الشرق الأوسط”، مشيدًا “بجهود العاملين فيها”، واصفًا إياها بـ”شركة طيران الصمود”.

وأشار إلى أن “ما تقوم به الشركة يعد عملًا وطنيًا غير مسبوق، خاصةً في ظل الظروف الأمنية الراهنة”.

وشكر سلام الشركة على جهودها في إجلاء الرعايا، مؤكدًا “أهمية استمرار عمل المطار كمدخل ومخرج للتجارة والاقتصاد”، معربًا عن “تقديره للاهتمام الدولي الكبير باستمرارية هذا المرفق”.

بعد الاجتماع، قام سلام والحوت بجولة في مركز التدريب والمؤتمرات ومبنى “Green building” للاطلاع على الأقسام العاملة فيهما، في خطوة تعكس دعم الحكومة لشركة طيران الشرق الأوسط وحرصها على تعزيز قدراتها التشغيلية في هذه الأوقات الصعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى