أخبار جنوبية

لاتزال في موقعها… اعتداء اسرائيلي جديد على قوات اليونيفل في الناقورة

المصدر: المركزية

اطلقت القوات الاسرائيلية قذيفة مدفعية مستهدفة المدخل الأساسي لمركز قيادة اليونيفيل في الناقورة ما ادى الى الحاق اضرار عند المدخل.

 

واستهدفت دبابة ميركافا إسرائيلية أحد أبراج “اليونيفيل” في الناقورة، يقع على الخط العام الذي يربط صور بالناقورة امام حاجز الجيش اللبناني، ممّا أدّى إلى إصابة جنود من الكتيبة السريلانكية بجروح.

من جهتها، أكدت إندونيسيا الجمعة إصابة اثنين من جنودها في قوة الأمم المتحدة الموقتة في جنوب لبنان بنيران إسرائيلية، معتبرة الاستهداف الإسرائيلي لليونيفيل انتهاكا للقانون الدولي.

واتهمت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة الخميس الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار “بشكل متكرر” على مواقع لها في جنوب لبنان، ما أسفر عن إصابة اثنين من القبعات الزرق وأثار تنديدات دولية.

وأكد الجيش الإسرائيلي ليل الخميس أن قواته أطلقت النار في منطقة مقر قوات الأمم المتحدة في الناقورة بجنوب لبنان مستهدفة عناصر من حزب الله في الموقع.

وقالت وزيرة الخارجية الإندونيسية ريتنو مارسودي في بيان إن “اثنين من العناصر أصيبا في الهجوم في الناقورة، وهما من إندونيسيا”.

وأوضحت أن الجنديين أصيبا بجروح طفيفة وهما في المستشفى.

وتابعت أن “إندونيسيا تدين بشدة الهجوم” مؤكدة أن “مهاجمة طواقم وأملاك للأمم المتحدة هو انتهاك فادح للقانون الدولي الإنساني”.

ودعت جميع الأطراف إلى احترام مناطق تواجد الأمم المتحدة في كل الظروف

وعلى الرغم من ذلك، ما زالت  قوات اليونيفيل  في مواقعها وترفض طلبات الإخلاء من قبل الجيش الإسرائيلي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى