أخبار جنوبية

إسرائيل تطلق عمليات برية في القطاع الغربي جنوب لبنان

أعلن جيش الإحتلال اليوم الثلاثاء، أن قوات الفرقة 146 بدأت، الاثنين، تنفيذ ما وصفها بأنها عمليات برية محدودة ضد أهداف وبنى تحتية لحزب الله في القطاع الغربي لجنوب لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش العدو أفيخاي أدرعي، في منشور على أكس “بدأت قوات الفرقة 146 التي تضم قوات اللواء 2 واللواء 205 عملية برية محددة الأهداف ومحدودة في القطاع الغربي لجنوب لبنان” ضد أهداف وبنى تحتية لحزب الله، “وذلك بعد عام كانت تهم بأنشطة دفاعية على الحدود الشمالية الغربية”.

وأشار إلى أن “الفرقة 146 تعد فرقة الاحتياط الأولى التي تنخرط في القتال في جنوب لبنان في إطار حملة سهام الشمال حيث تعمل برفقة قوات مدفعية وقوات إضافية لكشف بنى تحتية للعدو وتدميرها”.

ويذكر أن القطاع الغربي في جنوب لبنان يضم منطقة ساحلية محاذية للبحر الأبيض المتوسط، وفي هذا السياق وجه الجيش الإحتلال، الاثنين، تحذيرا للصيادين ومرتادي الشواطئ بالابتعاد عن الساحل.

ووجه أدرعي عبر منشور على أكس، الاثنين، تحذيرا “للمستجمين والمتواجدين على شاطئ البحر وكل من يستعمل القوارب للصيد أو لأي استعمال آخر من خط نهر الأولي جنوبا”.

وجاء في التحذير “نشاط حزب الله يجبر جيش العدو على العمل ضده (…) في الوقت القريب بالمنطقة البحرية (…) من أجل سلامتكم امتنعوا عن التواجد في البحر أو على الشاطئ من الآن وحتى إشعار آخر. التواجد على الشاطئ وتحركات القوارب في منطقة خط نهر الأولي جنوبا يشكلان خطرا على حياتكم”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى