أخبار دولية

الجيش الاسرائيلي: قتلنا أحمد الوادية قائد سرية النخبة في كتيبة الدرج

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري اليوم الثلثاء اغتيال أحمد الوادية، قائد سرية النخبة في كتيبة الدرج والتفاح وأحد عناصر منظومة المظلات الشراعية الذين اقتحموا نتيف هعسراه بغلاف غزة يوم السابع من تشرين الأول.

 

وأضاف هاغاري: ” بتوجيه من الشاباك وأمان تم تصفية أحمد الوادية قائد سرية النخبة في كتيبة التفاح والدرج و 7 آخرين من عناصره أثناء تواجدهم قرب مستشفى الأهلي العربي المعمداني بمدينة غزة” .

 

وتابع: “الوادية كان ظهر في لقطات فيديو وهو يقود عناصر مسلحة في السابع من تشرين الأول عبر المظلات داخل نتيف هعستراه وقام بشرب الكوكاكولا من داخل ثلاجة عائلة قتلت وأسرت من هناك”.

وكشفت ايديعوت احرونوت أنه “تم خلال الهجوم القضاء على عنصر مسلح آخر يعمل في التخصصات القتالية في مجال الهندسة والقنص والأسلحة المضادة للدبابات كان مسؤولاً عن نقل العبوات الناسفة التي تم من خلالها تفجير السياج خلال هجوم السابع من تشرين الأول”.

 

وكشفت حركة حماس في وقت سابق عن أسلحة ومعدات جديدة استخدمها مقاتلوها للمرة الأولى في العملية التي بدأتها صباح 7 تشرين الأول، وأبرزها المظلات.

وكان مقاتلو “كتائب عز الدين القسام”، الجناح العسكري للحركة، قد نفذوا هجوماً على المراكز العسكرية والبلدات الإسرائيلية المحيطة بقطاع غزة، في عملية مباغتة أطلقوا عليها اسم “طوفان الأقصى”.

وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي ريتشارد هيخت أن المقاتلين الفلسطينيين تسللوا “بالمظلات” بحراً وبراً.

ونشرت صور ومقاطع فيديو أظهرت استخدام كتائب القسام فرق مظلية في هجومها، وذلك ما تلجأ إليه للمرة الأولى في عملياتها ضد إسرائيل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى