أخبار دولية

كل 70 كغم من الأشلاء احتسبوا شهيدًا”… التعرف على 75 جثة بِالتابعين

أفادت صحيفة “روسيا اليوم” في تقرير من غزة، اليوم الأحد، بأنه تم التعرف على هويات 75 قتيلاً من بين الضحايا الذين سقطوا في مدرسة “التابعين” بمدينة غزة، إثر غارات إسرائيلية فجر السبت الماضي.

وذكر المراسل أن المسعفين احتسبوا “كل 70 كيلوغرامًا من الأشلاء كشخص واحد”، نظرًا لتبعثر الأشلاء بسبب شدة الغارة التي استهدفت المدرسة.

وكان الدفاع المدني في قطاع غزة قد أعلن يوم السبت عن مقتل ما لا يقل عن 93 شخصًا جراء الضربة الإسرائيلية على مدرسة “التابعين”، بالإضافة إلى إصابة العشرات، بينهم من هم في حالة حرجة. وأشار المراسل إلى أن عدد القتلى ارتفع لاحقًا ليصل إلى 125 شخصًا.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي السبت أن طائرة تابعة له، وبناءً على توجيه استخباري، شنت غارة استهدفت عناصر كانوا يعملون داخل مقر قيادة عسكري تم وضعه داخل مدرسة “التابعين”. وأضاف الجيش في بيان منفصل مساء السبت، أنه تم القضاء على 19 عنصرًا على الأقل من حماس والجهاد الإسلامي، مرفقًا رسمًا بيانيًا يضم أسماء وصور هؤلاء الأشخاص.

وفي تصريح آخر، قال المتحدث باسم الدفاع المدني، محمود بصل، إن ثلاثة صواريخ إسرائيلية أصابت المدرسة التي كانت تأوي نازحين، مما أدى إلى اشتعال النيران في أجساد المواطنين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى