أخبار دولية

إيران: حقنا في الدفاع المشروع لا علاقة له بوقف إطلاق النار في غزة

أكدت ممثلية إيران في الأمم المتحدة على حق بلادها في الدفاع المشروع، مشيرةً إلى أن “أمن وسيادة طهران تعرضا لانتهاك في العمل الإرهابي الأخير الذي نفذه الكيان الإسرائيلي”، مشددةً على أن هذا الأمر لا يتعلق بوقف إطلاق النار في غزة.

وأوضحت الممثلية أن الرد الإيراني على هذا الهجوم سيتم في الوقت المناسب وبطريقة لا تضر بجهود وقف إطلاق النار المحتمل في قطاع غزة. وأكدت أن “التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة هو أولويتنا، وأي اتفاق تقبله حركة حماس سيكون مقبولاً لدينا”.

كما أشارت الممثلية إلى وجود قنوات دبلوماسية رسمية لنقل الرسائل بين طهران وواشنطن، مشددةً على أن الطرفين يفضلان الحفاظ على سرية التفاصيل.

في سياق آخر، نفت الممثلية التقارير التي أوردتها وكالة “رويترز” بشأن إرسال إيران صواريخ إلى روسيا، والتي ادعت فيها الوكالة أن “طهران ستسلم مئات الصواريخ الباليستية إلى موسكو قريباً”. وأكدت الممثلية أن إيران تربطها شراكة استراتيجية طويلة الأمد مع روسيا في مختلف المجالات، بما في ذلك التعاون العسكري، لكنها من الناحية الأخلاقية تمتنع عن نقل أي أسلحة يمكن استخدامها في الصراع مع أوكرانيا حتى ينتهي.

وفي تصريح تلفزيوني، أكد نائب قائد حرس الثورة الإسلامية في إيران، العميد علي فدوي، أن “أوامر قائد الثورة السيد علي خامنئي واضحة وصريحة بشأن معاقبة الاحتلال والانتقام لدماء الشهيد إسماعيل هنية”. وأضاف أن “إيران ستنفذ هذه الأوامر بأفضل صورة ممكنة، وهذه هي وظيفتها الحالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى