أخبار محلية

“البلد على كف عفريت”… تأجيل تحرّك هامّ!

لم تتمكّن إجتماعات اللجنة التي شكلّتها الحكومة والمعنية بالوصول إلى صيغة عادلة لسلسلة رتب ورواتب جديدة، من معالجة الأزمة التي يعاني منها موظفو القطاع العام.

في هذا الإطار، يؤكّد العميد المتقاعد جورج نادر، في حديثٍ لـ”ليبانون ديبايت”، أن “هناك تحرّكات كان من المفترض تنفيذها لكن تم تأجيلها بسبب الأوضاع الراهنة والظروف الصعبة التي يمرّ بها البلد، وإحترامًا لأرواح الضحايا التي تسقط جراء الإستهدافات الإسرائيلية”.

ويقول: “البلد على كف عفريت ونحن نشاهد يوميًا العديد من المواطنين اللبنانيين ينزحون من مناطقهم هربًا من القصف الإسرائيلي، لذلك لا نرى أن الوقت مناسبًا لتنفيذ تحركاتنا والمطالبة بتصحيح رواتبنا، فهذا الأمر لا قيمة له أمام المعاناة التي يعيشها أهل الجنوب بسبب الحرب”.

ويُضيف: “من واجبنا الوطني والإنساني الأخلاقي مراعاة الظروف الحالية، فهذه مسألة ليست سهلة بل هي حساسة، فلا أتخيّل أنه يمكنني الإعتصام في ساحة رياض صلح للمطالبة بتصحيح الرواتب أمام الواقع الأليم الذي نعيشه، وبالتالي هذا لأمر لا نقبله على أنفسنا”.

ويُشدّد نادر، على أن “التحرّكات التي كنا نحضر لها تم تأجيلها بسبب الوضع الراهن وليس خوفًا، وبالتالي لن نتراجع عن تنفيذها لكن علينا أن ننتظر أن تهدأ الأوضاع، فالإستهدافات كانت محصورة في الجنوب والوضع كان مقبولًا نوعًا ما، أما الآن الأمور أصبحت تتطور بشكل خطير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى