أخبار محلية

بشأن تطويع تلامذة ضباط… قرارٌ من مجلس الوزراء

أصدر مجلس الوزراء، اليوم الخميس، قراراً وافق بموجبه على كتاب وزير الدفاع الوطني موريس سليم، إجراء مباراة بهدف إكمال عدد الضباط لدورة الكلية الحربية والذي يصل عددهم الإجمالي إلى 200. على أن يُلحق جميع الناجحين في آن واحد قبل نهاية شهر تشرين الأول القادم.

وجاء في نص القرار: “المهمات الكثيرة المشار إليها، تقضي بتعيين / 82/ إثنين وثمانين) تلميذاً ضابطاً من بين العسكريين (ذكور وإناث) والمدنيين (تكور ) لصالح الجيش وباقي القوى الأمنية بواسطة الإعلان وبطريقة المباراة على أن يتقدم العسكري لصالح المؤسسة التي يتبع لها فقط ويكون التحاقهم بصفة تلامذة ضباط سنة أولى في الكلية الحربية”.

وتابع، “وأضاف وزير الدفاع الوطني أنه في ضوء الحاجة إلى تطويع تلامذة ضباط إضافيين الحاجة الجيش والقوى الأمنية إلى عدد أكبر من الضباط يطلب الموافقة على مضمون بحيث يُصبح العدد الإجمالي /200/ (متني تلميذ ضابط) الصالح الجياش مع باقي القوى الأمنية، مع إكمال العند عبر مباراة إضافية تجرى بالسرعة الممكنة ويتم إلحاق الناجحين فيها والمحدد عندهم باشين وثمانين تلميذ ضابط، مع أولئك الذين نجحوا في المباراة السابقة ليصار بعد ذلك الحاق جميع الناجحين وعندهم ملكان في الكلية الحربية في أن واحد قبل أواخر شهر تشرين الأول القادم”.

واضاف القرار، “بناء عليه، “أخذ المجلس علما بما ورد في كتاب وزير الدفاع الوطني رقم 3035/ غ ع أو تاريخ 12-7-2024 لجهة ان الناجحين في الشارة التي أجريث تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء رقم 7 تاريخ 17-8-2024 اقتصر على (118) ناجحاً العلم وين الجيش وباقي القوى الأمنية بحاجة إلى عدد إضافي، وطلبه بالموافقة على إجراء مباراة لتطويع (82) تلميذ
ضابط إضافي”.

واستكمل، “وبعد المداولة. ومع مراعاة الأحكام القانونية ذات الصلة لاسيما الأحكام التي تلمن عليها المادة /79/ من القانون رقم 17 تاريخ 2-9-1990 بتحياته التعليم فى الأمن الداخلي) المادة /20/ من المرسوم الاشتراعي رقم 139 تاريخ 115 وتحياته التنظيم المديرية العامة في الأمن العام) العادة /16/ من المرسوم رقم 2661 تاريخ مة التحميلاته التنظيم المديرية العلمة لأمن الدولة والمادة / 38/ من المرسوم 1802 تاریخ 27-2-1979 وتعديلاته(تنظيم الضابطة الجمركية)”.  

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى