اقتصاد

من الجنوب الى الشمال…. تسطير محاضر ضبط بحق مخالفين

جال مراقبو وزارة الإقتصاد والتجارة – مصلحة حماية المستهلك في محافظة النبطية، في حضور رئيس المصلحة محمد بيطار، وبمؤازرة من عناصر جهاز أمن الدولة – المديرية الإقليمية في النبطية، في المؤسسات التجارية ومحال اللحوم والدواجن ومحطات المحروقات في نطاق بلدات جبشيت وعبا والنبطية الفوقا وكفر تبنيت، وسطروا محضر ضبط بحق صاحب معمل حلويات لسوء النظافة، وتم إنذار بعض محال اللحوم بضرورة إعلان الأسعار وحيازة الفواتير، وكيل ورصرصة محطات المحروقات.

وعلى الرغم من الوضع الأمني في مناطق الجنوب وخطورة الوضع ، قام المراقبون بسحب ٦ عينات من لحوم شاورما اللحمة والدجاج من مطاعم منطقة حاصبيا لفحصها في المختبر المعتمد من الوزارة، وذلك شعورا من رئيس ومراقبي المصلحة بالمسؤولية ومن اجل سلامة الغذاء وصحة المواطنين.

 

كما سطرت مصلحة الاقتصاد في الجنوب خلال جولة لمراقبيها في بلدات أنصارية، عنقون وقانا، ثلاثة محاضر ضبط في حق مؤسسات مخالفة وتلف بضاعة محجوزة.

وجاءت المخالفات كالآتي:
1- فرن على الحطب في منطقة الغازية يستفيد من الطحين المدعوم ويبيع ربطة الخبز بوزن 640 غرامًا، علمًا أن الوزن الرسمي هو 808 غرام، وعليه نظم محضر ضبط في حقه وعلى الفور زاد عدد الارغفة في كل ربطة للالتزام بالوزن.
2 – عدم إعلان أسعار في سوبرماركت في بلدة قانا – قضاء صور.
3- محطة محروقات في بلدة عنقون – قضاء صيدا تبيع صفيحة البنزين 95 اوكتان بسعر اعلى من السعر الرسمي الصادر عن وزارة الطاقة والمياه.
4 – تلف بضاعة محجوزة في بلدة الانصارية – قضاء صيدا وإعادة الكشف على منطقة التحضير والتثبت من تنفيذ كافة الشروط المطلوبة والقانونية.

و في الشمال قام مراقبو مصلحة الاقتصاد ، تحت إشراف رئيسة المصلحة لمى علم الدين، بجولة تفتيشية على محال تصنيع وبيع البوظة العربية والكوكتيل في مناطق البترون، طرابلس، البداوي والميناء، وذلك ضمن جهود المصلحة لمتابعة ملفات السلامة الغذائية وضمان التزام المحلات بشروط الصحة العامة. وخلال الجولة، تم تسجيل 11 محضر، ضبط بحق المحلات التي لم تستوفِ المعايير الصحية المطلوبة.

وقد أكدت علم الدين استمرار هذه الجولات التفتيشية لضمان التزام جميع المحلات شروط الصحة والسلامة العامة، بهدف حماية المستهلكين وتوفير منتجات غذائية آمنة وصحية، ما يضمن تحسين مستوى الجودة الغذائية في جميع مناطق الشمال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى