أخبار محلية

السلاح الجو المعادي ينفذ عملية اغتيال لقيادي في الجهاد

المصدر: سكاي نيوز عربية

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي”، في وقت متأخر من مساء امس الجمعة، مقتل إسلام خمايسي، أحد قادة كتيبة جنين، في قصف بطائرة معادية  على مخيم جنين بالضفة الغربية.

ونشر سلاح الجو الإسرائيلي على حسابه في “إكس” فيديو قال إنه لتصفية خمايسي، مضيفاً أن العملية تمت بتوجيه استخباراتي من جهاز “الشاباك”. وأوضح المنشور أن طائرة ومروحية هاجمتا مبنى كان يستخدم كمقر عمليات للبنية التحتية في جنين، حيث اختبأ عدد من العناصر الرئيسيين، من بينهم عناصر متورطون في تنفيذ عمليات إطلاق نار في قطاع جنين، وكانوا يخططون أيضاً لتنفيذ هجمات أخرى في المستقبل القريب. وأكد المنشور أن الضربة أدت إلى مقتل خمايسي، واصفاً إياه بأنه “مطلوب رئيسي في مخيم جنين ومسؤول عن سلسلة من الهجمات”.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية أن شخصاً واحداً على الأقل قُتل وأُصيب ثمانية آخرون يوم الجمعة في غارة جوية معادية  على مخيم جنين للاجئين. وأوضحت الوزارة في بيان أن المصابين الثمانية “حالتهم مستقرة” ويتلقون العلاج في مستشفيين. ووفق البيان أن هناك “خمس إصابات بشظايا حالتهم مستقرة وصلت إلى مستشفى جنين الحكومي، كما وصلت ثلاث إصابات بحالة مستقرة إلى مستشفى ابن سينا”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى