أخبار أمنية

الادعاء على رجل الأعمال اللبناني “دكتور فود” بتهم تصنيع المخدرات والاتجار بها

المصدر: الشرق الاوسط

تحول رجل الأعمال اللبناني جورج ديب، المعروف بلقب “دكتور فود”، من شخصية مشهورة إلى ملاحق قضائيًا بجرائم تصنيع المخدرات والاتجار بها، بعد أن قرر قاضي التحقيق في جبل لبنان، زياد الدغيدي، الادعاء عليه بهذه الجرائم الخطيرة.

وأكد مصدر قضائي مطلع لـ”الشرق الأوسط”، أن القاضي الدغيدي استدعى جورج ديب إلى جلسة تحقيق تعقد يوم الاثنين في مكتبه في قصر العدل بعبدا، لاستجوابه وتقديم دفاعه تجاه الجرائم المنسوبة إليه، ومواجهته بالأدلة التي تعزز الشبهات حول تورطه بجرائم المخدرات.

ووجه الدغيدي الاتهام إلى جورج ديب وإلى شخص سوري لم يكشف عن اسمه، بجرائم “تصنيع المخدرات والاتجار بها وتهريبها إلى الخارج”، وذلك استناداً إلى المادة 125 من قانون المخدرات، معطوفة على المادة 13 منه، والتي تنص على الأشغال الشاقة المؤقتة التي تتراوح ما بين 5 و10 سنوات. وقد جاء هذا الادعاء بناءً على معلومات تفيد بأن ديب “يستغل شهرته ومؤسسته المخصصة لتصنيع الطعام والحلوى للاتجار بالمخدرات”.

بدأت خيوط هذه القضية تتكشف قبل أربعة أشهر، عندما ضبط جهاز أمن مطار رفيق الحريري الدولي مطلع العام الحالي مواد غذائية وأطعمة مصنّعة لدى معامل “دكتور فود” محشوة بالمخدرات ومعدة للتصدير إلى إحدى الدول الخليجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى