أخبار فنية

الشيخة هند آل ثاني وابنتها آية في إطلالة ساحرة على السجادة الحمراء صُممت خصيصاً لهما من قبل دار غوتشي العالمية للأزياء في مهرجان كان .

لبّت الشيخة هند عبد المجيد مجذوب آل ثاني دعوة مِهرجان كان السينمائي العريق لحضور حفل الافتتاح الضخم لدورته ال77 في الموطن التقليدي للمهرجان على الريفييرا الفرنسية، وذلك بحضور نُخبة من كبار الشخصيات في عالم الفن والإعلام والسياسة، بالإضافة إلى كوكبة من ألمع نجوم السينما العالميين.

وكما جرت العادة، انطلقت فعاليات هذا المهرجان السينمائي الأكبر في العالم في 14 حتى 25 مايو/أيار، حيث تتخلّله مناسبات مُهمة وندوات فنية وثقافية مُتنوعة وعروض مبُهرة تستمر حتى حفل الختام وإعلان الفائزين بجوائز “السُعفة الذهبية”.
وستكون السينما العربية حاضرة بعدد من الأعمال هذا العام من بينها فيلم “نورة” السعودي ضمن مسابقة “نظرة ما” للمخرج توفيق الزايدي، وهي أول مُشاركة للمملكة في هذا الحدث السينمائي العالمي.

وقد رافقت الشيخة هند إلى المهرجان هذه السنة ابنتها الشيخة آيه بنت خالد بن جاسم آل ثاني، حيث ظهرتا على السجادة الحمراء في إطلالات ساحرة صُممت خصيصاً لهما من قبل دار غوتشي العالمية للأزياء.
وقد حضرتا أيضاً العرض العالمي الأول لفيلم الافتتاح الفرنسي،
‏Le Deuxième Acte
وترجمته بالإنجليزية، The Second Act
أو (الفصل الثاني)، وهو من إخراج الفرنسي المُخضرم كوينتن دوبيو.

وتجدر الإشارة إلى أن مهرجان كان سيمنح 3 سعفات فخرية هذا العام أوّلها للمُمثلة الأسطورية والحائزة على جائزة الأوسكار 3 مرات ميريل ستريب، والمخرج الكبير جورج لوكاس، واستوديو الرسوم المتحركة الياباني الشهير ستوديو جيبلي.

وسيكون للشيخة هند عبد المجيد مجذوب آل ثاني مُشاركة في العديد من الأنشطة الثقافية والاجتماعية والإنسانية التي تجري على هامش المهرجان كل عام، حيث يتم التطرّق للعديد من القضايا الأنيّة المُلّحة مع شخصيات بارزة وفاعلة في مجال الأعمال الخيرية والإنسانية من مُختلف دول العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى