أخبار سياسية

“نقابة المعلمين تطالب بتدابير لحماية الأطفال من مخاطر التطبيقات الإلكترونية”

ناشدت نقابة المعلمين، اليوم الاثنين، وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال، عباس الحلبي، للدعوة إلى مؤتمر تربوي عام لبحث نتائج ومفاعيل استخدام التطبيقات الإلكترونية على الأطفال.

وأشارت النقابة في بيانها إلى حادث توقيف عصابة من المؤثرين على موقع تيك توك، حيث كانوا يستدرجون الأطفال إلى الفنادق لممارسة أعمال غير أخلاقية. وفي ضوء هذا الحادث، طالبت النقابة وزير التربية بالدعوة لمؤتمر تربوي عام لمناقشة نتائج ومفاعيل استخدام هذه التطبيقات الإلكترونية على الأطفال.

وجاء في البيان أن النقابة تسعى للاستفسار من وزيرَي الإعلام والاتصالات عن إمكانية حجب بعض هذه المواقع عن هواتف الأطفال، نظراً لانتشار أخبار عن منتديات إلكترونية غير خاضعة للرقابة، والتي يمكن من خلالها نشر أفكار وممارسات غير أخلاقية.

وأضافت النقابة أنها تقدر دور الأجهزة الأمنية في كشف هذه الشبكة ومحاسبة أفرادها، ودعت إلى عدم نشر أي أسماء تضر بكرامة الأطفال المستهدفين.

وختم البيان بالدعوة للابتعاد عن الضغوط السياسية والمناكفات الرخيصة، والحفاظ على سرية التحقيقات بهدف كشف جميع أفراد الشبكة ومحاكمتهم، مؤكدة أن أولادنا هم خط أحمر يجب حمايتهم بكل وعي وحكمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى