رمضانيات

السحور الرمضاني السنوي الخاص بشبكة «الزهراني» الإخبارية وتكريم النقيب عباس سلمان

أقامت شبكة «الزهراني » الإخبارية| ZNN سحورها السنوي الخاص بأعضاء الشبكة، بمطعم ذوات في صيدا.

استهل السحور بكلمة لمدير الشبكة محمد غزالة، أشاد فيها بروحية الشبكة التي تعكس صورة مصغرة عن لبنان لاحتوائها على أشخاص من كل الطوائف، مشيداً بدور كل عضو ينتمي إليها، ومثنياً على جهودهم الكبيرة لناحية تقديمهم المواد الصحافية القيّمة المكتوبة والمصورة.
كما تطرق إلى مراحل تطور الشبكة منذ تأسيسها في الـ2015 حتى اليوم، واعداً بأعمال جديدة تُحضّر في الكواليس.
وتحدّث مدير الشبكة عن جمعية المعرفة الإعلامية للتدريب الذي أسستها الشبكة منذ حوالي عامين لتدريب الشبان والشابات الراغبين في إتقان العمل الإعلامي، من خلال نخبة من المدربين والإعلاميين.

وكان هناك مداخلات لعدد من الأعضاء الذين تحدثوا عن تجربتهم الشخصية في الشبكة، متناولين أبرز المحطات التي استوقفتهم خلال عملهم فيها.

عضو مجلس إدارة الشبكة الدكتورة نورما الحلو بيطار أشارت في كلمة لها إلى الدور الريادي الذي تلعبه الشبكة لناحية تغطية الأخبار والنشاطات بطريقة موضوعية، متمنية أن تستمر الجهود المبذولة على هذا النحو بما يصنع تميّز الـznn في العالم الإعلامي.

أما الدكتور علي حمية تحدث عن أهمية التعاطي الصائب مع الخبر الصحفي والذي تجيده الشبكة، معتبرا أنها نجحت بأن تكون حاضرة على الساحة الإعلامية من خلال سياسيتها التحريرية التي تتسم بالموضوعية، مهنئا الحاضرين من المسيحيين والمسلمين بتزامن عيدي الأضحى والفصح، وختم حديثه بقول للإمام السيد موسى الصدر: “لبنان لا يمكن أن يقوم إلا بجناحيه المسلم والمسيحي”.

كلمة للأستاذة حوراء غندور المدربة في جمعية المعرفة الإعلامية أشادت فيها بتميز الشبكة بالعلاقات الأخوية التي تربط أعضائها ببعضهم البعض، مثنية على المحتوى الإعلامي الذي ترك كل من الحاضرين بصمته الخاصة من خلاله.

الإعلامية ريان عبد النبي كان لها مداخلة أيضا، تحدثت فيها عن تجربتها في الشبكة لناحية إعداد التقارير المصورة، المشاركة في البرامج الحوارية، إعداد نشرات الأخبار وغيرها من النشاطات التي انفردت فيها الشبكة على مدى سنوات في فلك الإعلام الإلكتروني، متمنية أن يكون هناك لقاءات مثمرة بين الأعضاء في المستقبل القريب لوضع إستراتيجية عمل جديدة والنهوض بالشبكة بحلة جديدة.

وقالت مقدمة البرامج في الشبكة ريف سليمان أن التجربة التي اكتسبتها من الشبكة غنية جدا ، لا سيما التغطية الخاصة في ساحل العاج اضافة الى برنامج ” انت السبب ” .

المداخلة الأخيرة كانت للإعلامية زينب رمال التي استذكرت أيضاً أهم المحطات التي مرّت بها في الـznn، لافتة إلى أنه على رغم الظروف الصعبة التي نمر بها إلا أن الشبكة دائما كانت حاضرة لا بل السباقة في تغطية الخبر بجوانبه كافة.

وفي الختام قدمت الشبكة درعاً تكريمية للمصور عباس سلمان تقديراً على جهوده التي بذلها مع جريدة السفير وغيرها من الوسائل الإعلامية وتحديدا في شبكة الزهراني الإخبارية ، وقال غزالة ان عباس سلمان المبدع والمميز يستحق الكثير ، وما هذا التكريم إلا اعترافا بسيطا بدوره وريادته ونشاطه الذي لم يتوقف منذ 50 عاما .

وفي له كلمة أكد أنه على الرغم من خبرته الطويلة التي تناهز الـ50 عاماً في العمل الإعلامي، إلا أن الـznn كانت قيمة مضيفة في مسيرته المهنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى