أخبار دولية

وزير الخارجية الأمريكي الأسبق يرقص مع جنود الاحتلال الإسرائيلي قرب غزة

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل إعلام إسرائيلية فيديو لوزير الخارجية الأميركي الأسبق مايك بومبيو، وهو يرقص مع جنود الجيش الإسرائيلي بالقرب من قطاع غزة، خلال زيارة أجراها إلى هناك، في لقطة أثارت غضباً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ووُصفت “بالمثيرة للاشمئزاز”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن المسؤول الأميركي السابق زار جنود الكتيبة 73، التابعة لسلاح المدرعات الإسرائيلي، حيث تم استقباله بالغناء والرقص.

فيما أظهر الفيديو المتداول بومبيو وهو يرقص مع الجنود، الذين قام أحدهم بمنحه راية لواء غولاني، وقام بارتدائها على الفور، ومواصلة الرقص مع الجنود.

كان بومبيو وصل في وقت سابق الثلاثاء، إلى إسرائيل، واجتمع المسؤول الأميركي السابق خلال زيارته مع كبار المسؤولين الإسرائيليين والقادة العسكريين للجيش.كما زار بومبيو وزوجته الإسرائيلية شيتا هاكدوشا “مركزاً لإعادة التأهيل” في مستوطنات غلاف غزة، للتعبير عن دعمه للجنود وتضامنه معهم.

أثارت زيارة بومبيو والفيديو الذي ظهر فيه وهو يرقص ويحتفل مع جنود الجيش حالةً من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب المجزرة التي يرتكبها الجيش في غزة، والتي أوقعت آلاف الشهداء أغلبهم نساء وأطفال.

وكتب أحد الناشرين على موقع “إكس”: “وزير الخارجية الأميركي السابق ومدير وكالة المخابرات المركزية مايك بومبيو يرقصون مع جنود إسرائيليين بالقرب من حدود غزة… يلعبون ويحتفلون بعد مقتل 13 ألف طفل”.

فيما كتب ناشر آخر تعليقاً على الفيديو: “وزير الخارجية ومدير وكالة المخابرات الأميركية السابق مايك بومبيو قدم عرضاً مثيراً للاشمئزاز. بينما تقوم إسرائيل بالمرحلة الأخيرة من تطهيرها العرقي، يمكن رؤية مايك بومبيو هنا وهو يرقص ويحتفل بما يعد بلا شك وقتاً مأساوياً ومفجعاً لأي شخص عاقل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى