أخبار محلية

“أبو فهد” في بيروت قريبًا… ماذا يحمل في جعبته؟

تقود قطر حراكًا مكثّفًا خلال هذه الأيام تجاه الملف الرئاسي اللبناني، في محاولة جديدة لنجاح المساعي الدولية وإنجاز الإستحقاق الرئاسي، بعد فشل عدة محاولات ووساطات سابقة.

في هذا الإطار يؤكّد الصحافي والمحلّل السياسي إبراهيم ريحان في حديث لـ”ليبانون ديبايت”، أن “قطر هي عضو اللجنة الخماسية حيث تقوم حاليًا بمساعي عديدة تجاه الملف اللبناني،لا سيما أن حركة الموفدين القطريين لا تزال مستمرة إلى لبنان مع إقتراب موعد إنعقاد طاولة اللجنة الخماسية في شهر الشباط المُقبل”.


ويكشف عن “زيارة قريبة للموفد القطري أبو فهد جاسم بن فهد آل ثاني إلى بيروت، وهي تأتي في إطار إستطلاع الآراء وستكون زيارة تحضيرية لإجتماع اللجنة الخماسية”، مشيرًا إلى “الأسماء الرئاسية التي لا يزال يتم التداول بها هي قائد الجيش، المدير العام للأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري، النائب فريد البستاني إضافة إلى أن أطراف أخرى في اللجنة الخماسية تحاول جس النبض حول اسم الوزير السابق ناصيف حتي”.

كما يلفت المحلّل ريحان إلى “الزيارة التي سيقوم بها الوفد الفرنسي جان إيف لودريان لودريان إلى بيروت بعد إنعقاد اللجنة الخماسية، وهي ستكون مختلفة لأن لودريان سيتناول الملف الرئاسي على عكس زياراته السابقة التي كانت تتعلّق فقط في كيفية تطبيق القرار 1701، وهو سيحاول إيصال رسالة مفادها بأن فرنسا تفصل المسار الإقليمي عن الملف الرئاسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى