أخبار محلية

بتكليف من جنبلاط… متابعة أعمال الصيانة في هذه المناطق

بتكليف من الرئيس وليد جنبلاط ورئيس الحزب التقدمي الإشتراكي النائب تيمور جنبلاط، جال مفوض الحكومة لدى مجلس الإنماء والإعمار زياد نصر، مسؤول مكتب الأشغال في الجبل المهندس نديم نمّور، ووكيل داخلية الشوف د.عمر غنام على طرقات منطقة الشوف  لمعاينة تداعيات العاصفة التي ضربت لبنان مؤخراً.

فقد أدت الأمطار الغزيرة والسيول إلى إنجرافات في التربة، وإنهيار للصخور ولجدران بعض الطرقات، إضافة إلى نزع الزفت عن بعض الطرق ما أدى إلى حدوث حفر فيها.

وحرصاً على السلامة العامة للمواطنين، وبعد معاينة الأضرار تم التواصل مع الجهات الرسمية المعنية للمباشرة بأعمال الصيانة ورفع الضرر تسهيلاً لحركة مرور المواطنين، ودرءاً للأخطار التي قد تتسبب بها إنهيار الطرقات.

كما جرى التواصل مع البلديات في منطقة الشوف للتأكد من جهوزيتها في التدخل حيث يلزم، في حال شهدت البلاد المزيد من العواصف الرعدية والأمطار.

في السياق نفسه قام نصر برفقة فريق من المهندسين من وزارة الأشغال العامة والنقل بجولة تفقدية لأحوال الطرق في أرجاء منطقة عاليه حيث تسببت سرعة الرياح بإقتلاع الأشجار، كما أدى تساقط الأمطار الرعدية إلى إنهيار لبعض الطرقات، فضلاً عن إلحاق الضرر في الأملاك الخاصة، فكانت متابعة مع المعنيين حول المعالجات الضرورية للحد من أضرار هذه العاصفة المناخية ولضمان السلامة المرورية للمواطنين.

وعلى ضوء هذه المتابعة أصدر وزير الأشغال العامة والنقل د. علي حمية توجيهاته للبدء بتلزيم أعمال صيانة وترميم الطرقات المتضررة من العاصفة.      

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى