أخبار محلية

المدارس….. الى الاضراب در؟

وافقت الجمعيات العموميّة لفروع نقابة المعلّمين في جميع المحافظات, يوم أمس الإثنين بالإجماع على توصية المجلس التنفيذي الداعية إلى تفويضه بإعلان الخطوات التصعيدية بما فيها الإضراب بناءً على نتيجة الاجتماع التربوي في مكتب وزير التربية عباس الحلبي اليوم الثلاثاء.

في هذا الإطار, أكّد نقيب المعلّمين في المدارس الخاصة نعمة محفوض لـ “ليبانون ديبايت”, أن “قرار الإضراب مرهون باجتماع الوزارة الذي سيعقد اليوم عند الساعة الثانية ظهراً, مع وزير التربية عباس الحلبي ومنسّق اتحاد المؤسسات التربوية الخاصّة الأب يوسف نصر”.

وأكّد أنه “في حال لم يطرح إجتماع اليوم حل حاسم وجازم, سيتم إعلان الإضراب المفتوح بدءاً من يوم غد الأربعاء”.

وهل يمكن أن يُثمر لقاء اليوم عن إيجابيات؟ يستعبد محفوض, ذلك موضحاً أن “عدّة لقاءات سابقة عقدت, ولم تكن إيجابية, لذلك لا يعلم ماذا سيضيف هذا اللقاء, وما هي الضمانات التي سيقدمونها, ويعتقد بالذهاب إلى الخيار الذي لا يرغبه المعلّمون وهو الإضراب, لا سيّما أن كافة الحلول المطروحة حتى الساعة غير فعالة”.

ولفت إلى أنه “سيتّم الطعن في ردّ رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي لقانون تغذية صندوق التعويضات للأساتذة المتقاعدين في التعليم الخاص”.

ويتزامن هذا الإجتماع مع اعتصام ينفّذه الأساتذة المتقاعدون في المدارس الخاصة ينظّمون اعتصامًا اليوم الثلاثاء عند الساعة الواحدة ظهراً أمام وزارة التربية, بالتزامن مع الإجتماع الذي دعا إليه وزير التربية عباس الحلبي في مكتبه.

وفي المعلومات, سيطالب الأساتذة المتقاعدون بإنصافهم من خلال زيادات على الرواتب في صندوق التقاعد بالتساوي مع زملائهم الأساتذة المتقاعدين في التعليم الرسمي، وبخاصة أنهم لا يزالون من دون أي زيادة على الراتب منذ اندلاع الأزمة المالية عام 2019.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى