أخبار محلية

قد يشمل صواريخ بعيدة المدى….. اسرائيل ترفع حالة التأهب على طول الحدود مع لبنان”.

أشارت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأربعاء، إلى “إصابة جنديين جراء إطلاق قذيفة من جنوب ⁧‫لبنان‬⁩ باتجاه منطقة رميم بالجليل الأعلى”.

ولفتت وسائل إعلام إسرائيلية، إلى ان “إسرائيل تستعد لرد قوي من ⁧‫حزب الله‬⁩ قد يشمل إطلاق صواريخ بعيدة المدى”.

وأكّد الجيش الإسرائيلي، “رفع حالة التأهب على طول الحدود مع لبنان”.

وأضاف، “تعزيز منظومة القبة الحديدية على طول الحدود مع لبنان والجليل”.

وشدّدت قناة “الجزيرة” على أن “قرارات الجيش الإسرائيلي بشأن الوضع على الحدود مع لبنان جاءت بعد اجتماع لنتنياهو وغالانت وغانتس”.

وقال الجيش الإسرائيلي أمس الثلاثاء إنه مستعد “لكل السيناريوهات” بعد مقتل القيادي في حركة حماس صالح العاروري بضربة استهدفت مكتبا للحركة الفلسطينية في الضاحية الجنوبية لبيروت، نسبها مسؤولون أمنيون لبنانيون إلى إسرائيل.

وصرح الناطق باسم الجيش دانيال هاغاري في مؤتمر صحافي “الجيش في حالة تأهب دفاعاً وهجوماً. نحن على أهبة الاستعداد لكل السيناريوهات” بدون التعليق بشكل مباشر على مقتل العاروري.

وأوضح معلقا على سؤال أحد الصحفيين عن مقتل العاروري، أن تركيز الجيش الإسرائيلي منصبّ على إلحاق الهزيمة بحماس.

وكان قد صدر عن “المقاومة الإسلامية” – حزب الله، مساء أمس الثلاثاء، بيان جاء فيه: “بِسْمِ اللَّـهِ الرَّحْمَـٰنِ الرَّحِيمِ ﴿أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ﴾‏ صدق الله العلي العظيم”.

وأضاف البيان، “”دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 05:35 من مساء يوم الثلاثاء 2-1-2024 تموضعًا ‏لجنود العدو الإسرائيلي في محيط موقع جل العلام بالأسلحة الصاروخية وأصابوه إصابة مباشرة”.‏

وتابع، “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 06:00 من مساء يوم الثلاثاء 2-1-2024 ثكنة ميتات ‏بالأسلحة الصاروخية وأصابوها إصابة مباشرة”.‏

وأردف، “دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادًا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، وبعد سحب ‏العدو الإسرائيلي لقتلاه وجرحاه الذين تمّ استهدافهم سابقًا في محيط موقع المرج استهدف ‌‌‏مجاهدو ‏المقاومة الإسلامية عند الساعة 11:00 من مساء يوم الثلاثاء 2-1-2024 مجموعة جديدة من ‏جنود العدو قدِمت لتُعاين المكان بالأسلحة الموجّهة وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح”.‏

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى