أخبار سياسية

نائب “الجنوب” يحذّر من تداعيات خطيرة

رأى النائب عبدالرحمن البزري, أنه “مما لا شكّ فيه, أن ملف قيادة الجيش قد أغلق وذلك بعد فشل الحكومة بالقيام بواجبها وإنتقال هذا الملف إلى المجلس النيابي”.

وفي حديث إلى “ليبانون ديبايت”, قال البزري: “الأهم اليوم, هو أن مؤسسة الجيش والمؤسسات الأمنية الأخرى قد تمّ التعامل مع ملف شغور قياداتها بشكل منطقي, وتأمّنت استمرارية العمل في هذه المؤسسات الحيوية والأساسية”.

وأضاف,” نأمل لقائد الجيش العماد جوزاف عون, وقوات الأجهزة الأمنية, الإستمرار في عملهم الجيد بحماية أمن وسلامة المواطنين اللبنانيين”.

أما فيما يتعلّق بملف رئاسة الجمهورية؟ أجاب البزري: “للأسف, لا يزال في إطار المراوحة الغير مجدية, فالقوى السياسية الفاعلة اليوم سوف تحاول إيجاد مناسبة الأعياد للتمديد للتعطيل الرئاسي, وبدلاً أن تكون الأعياد المجيدة مناسبة لتلاقي الجميع حول مفهوم المحبّة والأخوة والتضحية من أجل السلامة العامة ومصلحة الوطن, نجد أن الجميع ما زال يتمرتس ويتموضع خلف مواقفه قناعاته ومصالحه”.

وإنتقد أن “يحدث ذلك في زمن تمرّ به المنطقة, وتمرّ به حدودنا الجنوبية مع شمالي فلسطين المحتلة بمرحلة دقيقة وخطيرة”, معتبراً أن “ما يحدث في غزة وفي الضفة الغربية خطير جداً وقد تكون له تداعيات أبعد من ذلك, إضافة إلى التوتر في البحر الاحمر, وصولاً إلى ما يحدث من قتال يومي على حدودنا الجنوبية”, لذك “يدعو لأن نبقى حريصين على عدم تفلّت الوضع جنوباً, رغم إصرارنا على حقّنا في الدفاع عن وطننا وأرضنا”.

ودعا البزري, “لاغتنام فرصة الأعياد المجيدة, كموسم للتلاقي على اعتبار أن وموسم التلاقي هو ليس فقط عبارة عن القيام باحتفلات بهذه المناسبات, وإنّما أيضاً بالعمل الجاد والدؤوب, والمخلص, للخروج من المحنة التي نعانيها, وحماية بلادنا وحماية مستقبل أجيالنا من تداعيات خطيرة تعصف في المنطقة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى