أخبار سياسية

حنكش يتحدث عن “الأولوية الوحيدة اليوم”

أشار عضو كتلة “الكتائب” النائب الياس حنكش، اليوم الثلاثاء، الى أن “موقفنا المبدئي بعدم التشريع لم يكن وليد اللحظة ونرفض أي تطبيع مع حالة غير طبيعية دستورياً وعلينا ممارسة كل الضغوطات للدفع نحو إنتخاب رئيس للجمهورية”.

ولفت في حديث عبر قناة الـ “LBCI”، الى انه “بموضوع التمديد لقائد الجيش وبظل وضع البلد السيء والحرب في الجنوب، كان موقفنا أولاً أن يكون التمديد في الحكومة لكن الأمر لم يحصل ودخلنا إلى الجلسة التشريعية للتصويت على قانون التمديد حصراً لتجنيب لبنان الفراغ في المؤسسة العسكرية”.

وقال حنكش: “نعلم أن التيار سيطعن بقانون التمديد لقائد الجيش لكن هناك إمكانية أن لا يُقبل الطعن من قبل المجلس الدستوري، وأمام ما يواجهه لبنان لم يكن أمامنا سوى التمديد لقائد الجيش، أما الأولوية الوحيدة اليوم هي إنتخاب رئيس للجمهورية لإعادة الإنتظام”.

وأضاف، “رئيس الجمهورية هو القائد الأعلى للقوات المسلحة وهو المخول إتخاذ قرار السلم والحرب وليس حزب الله وبإنتخاب رئيس نحل مشكلة الفراغ في كل المؤسسات أهمها قيادة الجيش”.

وتابع حنكش، “قائد الجيش لم يتعين من قبل الكتائب اللبنانية أو المعارضة بل عيّنه الرئيس عون في عهده، وذهاب التيار الوطني الحر إلى الطعن اليوم هدفه الكباش السياسي والسباق الرئاسي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى