أخبار دولية

تظاهرة لعائلات الأسرى بعد مقتل رهينة إسرائيلية في غزة

أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم السبت، مقتل محتجزة إسرائيلية في غزة.

وذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت أن عنبار هيمان (27 عاماً) وقعت في أسر حماس في السابع من تشرين الأول خلال حضورها حفلا موسيقيّاً في منطقة غلاف غزة.

ولم تكشف يديعوت أحرونوت عن أي تفاصيل حول ظروف مقتل الشابة، غير أن هيئة البث الإسرائيلية قالت إنها قتلت على أيدي حماس.


يأتي هذا بينما طالبت عائلات الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة منذ هجوم حماس في السابع من تشرين الأول ، حكومة إسرائيل بـ”وقف القتال وبدء مفاوضات” مع الحركة الفلسطينية لتأمين الإفراج عنهم.

وقالت نوام بيري ابنة الأسير حاييم بيري “لا نتلقى سوى الجثث. نريد منكم وقف القتال وبدء مفاوضات”، وذلك خلال تجمع في تل أبيب السبت غداة إعلان الجيش الإسرائيلي أنه قتل “عن طريق الخطأ” ثلاثا من الأسرى خلال عملية عسكرية في قطاع غزة.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال أمس الجمعة إن قواته قتلت ثلاثة من المحتجزين الإسرائيليين “بطريق الخطأ” خلال معارك في حي الشجاعية بشمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق، اليوم السبت، نقل موقع أكسيوس الإخباري عن مصادر قولها إن وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني التقى بمدير جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) دافيد بارنياع، لبحث استئناف مفاوضات إطلاق سراح المحتجزين لدى حماس وفصائل فلسطينية أخرى في قطاع غزة.

وتوسطت قطر ومصر والولايات المتحدة في اتفاق أواخر الشهر الماضي بين حماس وإسرائيل، أفرجت الحركة بموجبه عن أكثر من 100 امرأة وطفل كانت تحتجزهم منذ هجوم السابع من تشرين الأول تشرين الأول، مقابل إفراج إسرائيل عن 240 امرأة وطفلاً في سجونها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى