أخبار دولية

استهداف قاعدة الشدادي الأميركية في الحسكة

أفادت مصادر الميادين، بسماع دوي عدة انفجارات داخل القاعدة الأميركية في مدينة الشدادي جنوبي الحسكة بسوريا، اليوم الإثنين.

وقالت المصادر، إنه يُرجّح أنّ الأصوات ناتجة عن “قيام طائرة مسيّرة تابعة لفصائل المقاومة الإسلامية العراقية باستهداف القاعدة بعدة صواريخ”.

وتحدّث مصدر ميداني آخر للميادين عن سقوط عدد من الصواريخ على القاعدة الأميركية في الشدادي، مشيراً إلى أنّ أحد الصواريخ أصاب مقراً لمسلحي “قسد” قرب القاعدة.

وقبل يومين، أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق تنفيذ 11 عملية ضد قواعد أميركية في يوم واحد في العراق وسوريا، عبر استخدام عشرات الصواريخ والطائرات المسّيرة.

وأكّد القيادي في كتائب حزب الله العراق، أبو علي العسكري، أنّ عمليات المقاومة ضد الاحتلال الأميركي “ستستمر حتى إخراجه من العراق”.

واستهدفت فصائل المقاومة العراقية، يوم الجمعة الماضي،  4 قواعد أميركية في سوريا خلال ساعات قليلة منفصلة، منها قاعدة “عين الأسد”. كما استهدفت بثلاثة صواريخ محيط السفارة الأميركية  الواقعة في المنطقة الخضراء في العاصمة العراقية بغداد.

وأكّدت المقاومة الإسلامية في العراق مرات عدة أنّها تَعُدّ القواعد الأميركية في سوريا والعراق هدفاً مشروعاً لها، بسبب الدور الرئيس والداعم للولايات المتحدة لـ”إسرائيل” في الحرب على غزة.

في المقابل، أعلنت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)  أنّ  وتيرة الهجمات ضد الجيش الأميركي في العراق وسوريا ارتفعت في الأسابيع الثلاثة الأخيرة بنسبة 45%.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى