أخبار دولية

تحت عنوان سمح بالنشر….اسرائيل تعلن مقتل عددا من جنودها و اسمائهم

أعلنت إسرائيل، الإثنين، مقتل 3 جنود آخرين من قوات الجيش التي تقاتل في قطاع غزة ضد حركة حماس، لترتفع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي داخل القطاع إلى 75 عسكريا.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، دانيال هاغاري، عبر منصة “إكس” (تويتر سابقا)، إن الجيش أبلغ عائلات 3 أفراد إضافيين سقطوا في معارك وسط وشمالي قطاع غزة.

بالإضافة إلى ذلك، تعرض جندي رابع لإصابات “بجروح خطيرة” في معركة جرت شمالي القطاع، حسبما ذكر هاغاري.

والجنود هم: “الرقيب، الرائد (احتياط) نيريا شاعر، 36 عامًا، من الكتيبة 6655 التابعة للواء المظليين الاحتياطي 55، من يفنه؛

الرقيب، الدرجة الأولى (احتياط) بن زوسمان، 22 عاماً، من الكتيبة 601 في سلاح الهندسة القتالية، من القدس؛

والرقيب بنيامين يهوشوع نيدهام، 19 عامًا، من الكتيبة 601 في سلاح الهندسة القتالية، من زخرون يعقوب”.

وبهذا الإعلان، يرتفع عدد قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 401 ضابط وجندي منذ اندلاع الحرب يوم 7 تشرين الأوّل، غالبيتهم قتلوا خلال اليوم الأول في اشتباكات مع مسلّحي حماس في غلاف قطاع غزة.

ومن بين هؤلاء، بلغ عدد القتلى العسكريين الإسرائيليين منذ التوغل البري داخل قطاع غزة، الذي انطلق في 27 تشرين الأوّل، إلى 75 ضابطا وجنديا.

واندلعت الحرب في السابع من تشرين الأوّل بعد هجوم شنته حماس داخل إسرائيل انطلاقا من قطاع غزة، أدى الى مقتل نحو 1200 شخص معظمهم من المدنيين وبينهم نساء وأطفال، وفق السلطات الإسرائيلية.

وتعهدت إسرائيل بـ “القضاء على حماس”، وشنت قصفا مكثفا على قطاع غزة وبدأت بعمليات برية اعتبارا من 27 تشرين الأوّل.

وكانت هدنة مؤقتة دامت 7 أيام بين 24 تشرين الثاني والأول من كانون الأوّل، أتاحت تبادل العشرات من رهائن اختطفتهم حماس بسجناء فلسطينيين تعتقلهم إسرائيل، ودخول شاحنات مساعدات إنسانية من مصر إلى القطاع المدمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى