أخبار محلية

الإعلام الحربي يعزي الميادين بشهيديها

توجّه الإعلام الحربي في المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، اليوم الثلاثاء، بتقديم العزاء والمواساة لقناة الميادين بإرتقاء الشهيدين فرح عمر وربيع المعماري نتيجة العدوان الإسرائيلي الغادر الذي استهدف فريق عمل الميادين في جنوب لبنان أثناء تأدية واجبه الإعلامي.

وجاء في بيانٍ صادر عن الإعلام الحربي، أنّه “وكما كانت الرسالة الأخيرة للشهيدة فرح عمر، فإنّ هذا العدو العاجز عن تحمل ضربات المجاهدين في الميدان، يلجأ بكل ما يحمله من صفات الغدر والجبن إلى استهداف الإعلاميين ظناً منه أنه يرهبهم للكف عن تأدية واجبهم المهني والإنساني متناسياً أن استهدافهم لن يجلب عليه سوى ما فرضته المقاومة من المعادلات التي خبرها وسيخبرها جيداً في الميدان”.

وأصدرت المقاومة الإسلامية في لبنان، خمس بياناتٍ متتالية بشأن عملياتها ضد مواقع الاحتلال الإسرائيلي عند الحدود اللبنانية مع فلسطين المحتلة، وذلك دعماً للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة، ورداً على جرائم الاحتلال الإسرائيلي ومن ضمنها استهداف الصحافيين في جنوبي لبنان.

وقالت المقاومة الإسلامية في بيانها الأول الذي جاء رداً على قصف الاحتلال لمصنع الألمنيوم في منطقة الكفور شمالي مدينة النبطية الجنوبية، إنّ مجاهدي المقاومة هاجموا بالصواريخ مصنعاً تابعاً لشركة “رافايل” للصناعات العسكرية الإسرائيلية في مستوطنة “شلومي”.

وأعلنت المقاومة أنّ المصنع المُستهدف أُصيب إصابةً مباشرة، وأنّه شوهد اندلاع النيران فيه.

وفي البيان الثاني، أعلنت المقاومة استهداف قاعدة “بيت هلل” العسكرية الإسرائيلية بصواريخ “غراد” (كاتيوشا)، مما أدى إلى إصابتها إصابةً مباشرة، وذلك رداً على قيام الاحتلال باستهداف الصحافيين في قناة الميادين، الشهيدة فرح عمر والشهيد ربيع المعماري، والمدنيين والمنازل المدنية

وفي سياق الرد نفسه، أعلنت المقاومة أن مجاهديها هاجموا بالصواريخ الموجهة تجمعاً لجنود الاحتلال الإسرائيلي داخل منزلٍ في مستوطنة “أفيفيم”، مما أدى إلى سقوط عناصره بين قتيل وجريح

كذلك، استهدفت المقاومة دبابة إسرائيلية قرب مستوطنة “نطوعا” ‏بالأسلحة المناسبة، مؤكّدةً أنّه تمت إصابتها إصابةً مباشرة.

وأعلنت المقاومة أيضاً في بيانها الخامس استهدافها تجمعاً لجنود الاحتلال في موقع بياض بليدا وحققت إصابات مباشرة.

وتواصل المقاومة الإسلامية في لبنان استهدافها مواقع الاحتلال الإسرائيلي رداً على جرائمه بحق المدنيين ودعماً للشعب الفلسطيني.

يُذكر أنّه قبل ظهر اليوم، استشهدت مراسلة قناة الميادين الزميلة فرح عمر والمصور الذي يُرافقها ربيع المعماري والمتعاون مع القناة حسين عقيل في غارةٍ إسرائيلية استهدفتهم في بلدة طيرحرفا جنوبي لبنان.

وردّت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، في وقتٍ سابق اليوم، “رداً أولياً” على استهداف الاحتلال الإسرائيلي الصحافيين في قناة الميادين.

واستهدفت المقاومة الإسلامية في ردّها قوّة من “الجمع الحربي” التابع للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية في أثناء ‏وجودها في منزل عند أطراف مستعمرة المنارة بصاروخين موجهين عند الساعة 02:25 من بعد ظهر اليوم، ما أدى الى سقوط عناصرها ‏بين قتيل وجريح. ‏

كما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان، الثلاثاء، باستشهاد 4 أشخاص بعد استهداف سيارتهم في منطقة الشعيتية جنوبي لبنان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى