أخبار دولية

ليس نفق….هذا ما اعلنه إيمانويل فابيان

قال معلق الشؤون العسكرية في صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، إيمانويل فابيان، بشأن النفق المزعوم الذي عرضه “جيش” الاحتلال الإسرائيلي، إنّه “بالتأكيد ليس نفقاً لحماس، بل هي قناة صرف صحي غريبة المظهر أو قناة كابل خرسانية لمولدات الطاقة”.

من جهته، قال رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية السابق في جيش الاحتلال تامير هايمان: “بالغنا في الحديث عن أهمية مستشفى الشفاء لحركة حماس”.

وكان أعلن المتحدث العسكري لجيش الاحتلال أمس السبت، أنّه “جرى الكشف عن فتحة نفق في مستشفى الشفاء”.

ويأتي هذا التصريح، في سياق متصل مع ما كشفته شبكة “سي أن أن” الأميركية أمس السبت. حيث قالت إنّه من المرجح أنّ “الجيش” الإسرائيلي هو من وضع الأسلحة في مستشفى الشفاء وقال إنّه وجدها هناك وأنّها تعود لحركة حماس.

وكانت “سي أن أن” قالت في وقت سابق، إنّه لا يوجد دليل حتى الآن على وجود شبكة أنفاق تحت مستشفى الشفاء في غزة، وإنه لا يوجد ما يشير إلى أنّ القوات الاسرائيلية كشفت نفقاً متعدد المستويات مع غرف تحت الأرض.

وأكدت وسائل إعلام إسرائيلية أنّ الدعاية الإسرائيلية الكبيرة بعد اقتحام “جيش” الاحتلال الإسرائيلي مستشفى الشفاء شكّلت خيبةً لدى المستوطنين الإسرائيليين، الذين ظنّوا أنّ “إسرائيل” ستقضي على “حماس” خلال عمليتها.

وقال الإعلام الإسرائيلي إنّ قيادة “حماس” لا تزال مُتماسكة حتى بعد اقتحام مستشفى الشفاء، وإن مقاتليها مستمرون في إطلاق الصواريخ في اتجاه المستوطنات في غلاف غزة وفي اتجاه “تل أبيب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى