أخبار دولية

لاخلائه والا….اسرائيل تحذر

كشف مصدر طبي، اليوم السبت، أن الجيش الإسرائيلي أمهل الأطباء والمرضى والنازحين ساعةً لإخلاء مجمع الشفاء الطبي في غزة. في وقت أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة أنه منذ 8 أيام لم تدخل إلى مجمع الشفاء أي إمدادات طعام ولا ماء، مؤكدة وفاة 51 من المرضى، بينهم 4 من الأطفال الخدج خلال هذه الفترة.

المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في قطاع غزة أشرف القدرة، قال في بيان صحفي عبر قناة الجزيرة: “منذ 8 أيام لم تدخل إلى مجمع الشفاء أي إمدادات طعام ولا ماء. المرضى في مجمع الشفاء يتضورون جوعاً وألماً، والنازحون لا يجدون كسرة خبز”.

وأضاف، أن المستشفى أصبح معزولاً عن العالم تماماً بسبب انقطاع الاتصالات. وتابع: “المرضى يتضورون جوعاً، والقمامة المتراكمة تشكل تهديداً جديداً للمحاصرين في مجمع الشفاء”.


كما أشار قدرة، إلى أن لدى مجمع الشفاء ما بين 7 و10 آلاف شخص، والطعام الذي سمح بإدخاله يكفي فقط 400 شخص. وتابع: “51 من المرضى في مجمع الشفاء ارتقوا شهداء، بينهم 4 من الأطفال الخدج منذ الجمعة الماضية، وإذا استمر الحال على ما هو عليه فإن عدد الشهداء سيتضاعف”.

وختم، بالقول: “قوات الجيش الإسرائيلي دمرت البنية التحتية لمجمع الشفاء وآبار المياه وشبكة الأوكسجين. 1500 كادر طبي ومئات المرضى و7 آلاف نازح يواجهون الموت في مجمع الشفاء”.

وفي وقت سابق قالت حركة “حماس” إن “الجيش الإسرائيلي” يرتكب جريمة إبادة جماعية بمجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، بضوء أخضر أمريكي، إذ قالت الحركة في بيان: “ما يحصل في مجمع الشفاء الطبي، والذي تحوّل إلى ثكنة عسكرية تنتشر فيها دبابات الاحتلال وقناصته، من جرائم فاقت كل تصوّر، بمنع الوصول إلى صيدلية المستشفى لجلب الأدوية للمرضى، ووفاة العديد منهم، وسرقة جثامين الشهداء، وعملية إبادة ممنهجة لكل من هو داخل المستشفى، يحدث تحت سمع وبصر العالم أجمع”.

وحمّلت الحركة “الرئيس الأميركي جو بايدن وإدارته المسؤولية المباشرة عن “جريمة التطهير العِرقي التي ينفذها الجيش الإسرائيلي في مستشفى الشفاء، وعن الجرائم الوحشية بحق الأطفال والنساء والمدنيين العزّل الذين يتعرّضون للإبادة في كافة مناطق قطاع غزة، بغطاء ودعم من الإدارة الأميركية”.

ومنذ أيام يتعرّض مستشفى الشفاء ومحيطه وسائر مستشفيات القطاع لقصف إسرائيلي وحصار، بزعم “وجود مقر للمسلحين الفلسطينيين”، وهو ما تنفيه مراراً حركة “حماس” والمسؤولون الفلسطينيون في قطاع غزة.

وفجر الأربعاء الماضي، اقتحم الجيش الإسرائيلي مجمع الشفاء الطبي غرب مدينة غزة، بعد حصاره لأيام، حيث يضم مدنيين نزحوا من ديارهم جراء القصف الإسرائيلي المتواصل بالمنطقة.

ومنذ 43 يوماً يشنّ الجيش الإسرائيلي حرباً مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 12 ألف شهيد، بينهم 5 آلاف طفل و3 آلاف و300 امرأة، فضلاً عن أكثر من 30 ألف مصاب، 75% منهم أطفال ونساء، وفق أحدث إحصاء رسمي فلسطيني، صدر مساء أمس الجمعة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى