ماذا دار في اتصال قاليباف وبري؟

أكد رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف، أثناء اتصال أجراه مع رئيس مجلس النواب نبيه بري أن “إنهاء الحرب في لبنان وسيادته ووحدة أراضيه جزءٌ هام من البند الأول من تفاهم إسلام آباد بين إيران والولايات المتحدة”.
وأضاف أن الهدف هو إنهاء الحرب في لبنان، وعودة اللاجئين إلى ديارهم وقراهم، وإنهاء الاحتلال وانسحاب العدو من أرض لبنان، مؤكدًا متابعة الامر بجدية.
وأعلن قاليباف أنه “في المحادثات السويسرية، وبعد أن أشار فريق التفاوض الإيراني بوضوح إلى انتهاكات هذا البند، تقرر تشكيل وحدة لإدارة النزاع بين إيران والولايات المتحدة ولبنان، وستتولى هذه الوحدة متابعة تنفيذ هذا البند في لبنان”.
بدوره، ثمن الرئيس بري مواقف الجمهورية الإسلامية الإيرانية وفريق التفاوض الإيراني، قائلاً: “ما سعيتم إليه في سويسرا يصب في مصلحة الشعب اللبناني، لكن العدو يحاول الالتفاف على مسألة استعادة سيادة لبنان ووحدة أراضيه في إطار تفاهم إسلام آباد، وذلك عبر وسائل أخرى”.
وأضاف بري: إن تفاهم واشنطن بين لبنان واسرائيل مؤامرة وفتنة.
وشدد الطرفان على ضرورة عقد اجتماع “وحدة إدارة النزاع” في أقرب وقت ممكن للسيطرة على الحرب في لبنان وإنهائها.

