أخبار دولية

نتنياهو: إسرائيل ستبقى في الحزام الأمني حتى نزع سلاح حزب الله

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو عن تحقيق إنجاز كبير لإسرائيل، مؤكداً أن إسرائيل ستبقى في الحزام الأمني حتى يتم تجريد حزب الله من سلاحه.

واعتبر أن اتفاق الإطار يمثل ضربة قوية لإيران التي حاولت فرض انسحاب على إسرائيل من جنوب لبنان، مشدداً على أن هذا الاتفاق يؤكد عدم وجود أي دور لإيران وحزب الله في لبنان.

وفيما يخص التحركات الميدانية، أوضح أنه سيتم السماح بتمكين الجيش اللبناني من بدء السيطرة على منطقتين تجريبيتين في جنوب لبنان؛ تقع إحداهما خارج الحزام الأمني، بينما تقع الثانية في المنطقة الموسعة التي لا يريدها الجيش.

وختم بتأكيد منع عودة السكان اللبنانيين أو حزب الله إلى منطقة الحزام الأمني الواقعة تحت السيطرة الإسرائيلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى