أخبار سياسية

مستشفى حمود الجامعي يحتفي بتخريج الدفعة الثانية والعشرين من أطباء الاختصاص

صيدا – الدكتور وسيم وني

في أجواء أكاديمية مميزة تعكس التزامه الراسخ بالتميّز في التعليم الطبي والتدريب السريري، احتفل مستشفى حمود الجامعي بتخريج الدفعة الثانية والعشرين من أطباء الاختصاص، وذلك خلال حفل حضره أعضاء الهيئة الإدارية والهيئة الطبية، ومديرو برامج الإقامة، وعميدة كلية الطب في جامعة بيروت العربية البروفيسورة وفاء السحلي، إلى جانب الأطباء الخريجين وعائلاتهم.

استُهل الحفل بالنشيد الوطني اللبناني، أعقبه دخول الخريجين وسط أجواء من الفخر والاعتزاز.

وافتُتح الحفل بكلمة لمديرة برنامج الإقامة الدكتورة راغدة دهيني، رحّبت فيها بالحضور، مؤكدةً أن تخريج دفعة جديدة من أطباء الاختصاص يشكل ثمرة سنوات طويلة من الالتزام والاجتهاد والمثابرة، ويجسد رسالة مستشفى حمود الجامعي في إعداد أطباء يتمتعون بالكفاءة العلمية والإنسانية، وقادرين على تقديم أفضل مستويات الرعاية الصحية.

كما توجّهت الدكتورة دهيني بالشكر والتقدير إلى رئيس مجلس إدارة مستشفى حمود الجامعي الدكتور إبراهيم عميس، مثمنةً دعمه المستمر لبرامج التعليم الطبي والتدريب الأكاديمي، وحرصه الدائم على توفير بيئة تعليمية متطورة تسهم في إعداد أطباء يتمتعون بأعلى مستويات الكفاءة العلمية والمهنية، بما يعزز مكانة المستشفى كمركز أكاديمي وطبي رائد

تلا ذلك كلمة باسم الخريجين ألقتها الدكتورة أماني طرقجي، عبّرت من خلالها عن بالغ امتنانها لإدارة المستشفى ومديري البرامج والأساتذة المشرفين، مشيرةً إلى أن سنوات الإقامة شكّلت محطة مفصلية في بناء شخصياتهم المهنية والإنسانية، وأسهمت في صقل مهاراتهم العلمية والسريرية.

كما ألقت عميدة كلية الطب في جامعة بيروت العربية البروفيسورة وفاء السحلي كلمة، أشادت فيها بالشراكة الأكاديمية المتميزة بين الجامعة ومستشفى حمود الجامعي، مؤكدةً أن هذا التعاون أثمر، على مدى السنوات، تخريج أطباء يمتلكون كفاءة علمية وسريرية عالية، وقادرين على مواكبة التطورات المتسارعة في القطاع الصحي.

وتخلل الحفل عرض فيلم وثائقي استعرض رحلة الخريجين خلال سنوات الإقامة، وما حملته من تحديات وإنجازات، قبل أن تُوزَّع الشهادات والدروع التذكارية على الخريجين والمكرمين.

وشهد الحفل تكريم كل من:

🔹 الدكتورة ماريانا عطوي – زميلة العام (Fellow of the Year).

🔹 الدكتور علي شميص – طبيب الإقامة للعام (Resident of the Year).

🔹 الدكتور علي رمال والدكتورة دانا أسطة – طبيبا الامتياز للعام (Interns of the Year).

كما جرى تكريم الفائزين بجائزة أفضل طبيب مشرف (Attending of the Year)، وهم:

▪️ الدكتور علي خليل – الجراحة العامة.
▪️ الدكتور بهاء بو ضرغم – التخدير والإنعاش.
▪️ الدكتورة غنوة الدقدوقي – الطب الداخلي.
▪️ الدكتور نزيه البزري – النسائية والتوليد.
▪️ الدكتورة راغدة دهيني – طب الأطفال.
▪️ الدكتور وائل غندور – جراحة المسالك البولية.

كما تخللت المناسبة مراسم تسليم منصب “Chief of Chiefs”، حيث تسلمت الدكتورة زينب موسى المسؤولية من الدكتور سامي عياش، الذي أنهى فترة توليه المنصب بعد مسيرة اتسمت بالالتزام والقيادة والمسؤولية.

واختُتم الحفل بتوجيه الشكر والتقدير إلى جميع الأطباء، ومديري البرامج، وأعضاء الهيئة التعليمية، والفرق الإدارية والتنظيمية، تثميناً لجهودهم المتواصلة في إنجاح برامج الإقامة الطبية وإعداد أجيال جديدة من الأطباء القادرين على خدمة المجتمع والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية، بما يرسّخ مكانة مستشفى حمود الجامعي كمؤسسة رائدة في التعليم الطبي والتدريب الأكاديمي في لبنان.

ويؤكد مستشفى حمود الجامعي أنه ليس مجرد مؤسسة استشفائية فحسب بل صرح أكاديمي وطبي رائد يواصل ترسيخ مكانته كمنارة للعلم والتميّز، من خلال إعداد أجيال من الأطباء الأكفاء القادرين على حمل رسالة الطب الإنسانية والارتقاء بمستوى الرعاية الصحية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى