أخبار سياسية

سلام: لن نترك الجنوب وحده

أكد رئيس مجلس الوزراء نواف سلام أن الحكومة لن تترك أبناء الجنوب وحدهم في مواجهة تداعيات الحرب، مشدداً على تسخير كل الإمكانات المتاحة لمواكبة عودتهم الكريمة إلى بلداتهم وضمان تنفيذ خطط التعافي.

وجاء كلام سلام خلال ترؤسه اجتماعاً تحضيرياً موسعاً في السراي الحكومي خُصص لبحث خطوات إعادة الإعمار، بمشاركة عدد من الوزراء والمسؤولين المعنيين.

ودعا سلام الإدارات المختصة إلى الإسراع في مسح الأضرار ورفع الأنقاض وفتح الطرقات وإعادة وصل شبكات الكهرباء والاتصالات، بما يساهم في تسهيل عودة الأهالي إلى المناطق المتضررة.

كما أعلن العمل على توظيف الأموال المرصودة ضمن برنامج LEAP والاعتمادات المتوافرة لدى الهيئة العليا للإغاثة ومجلس الجنوب لإطلاق مبادرات عاجلة تدعم صمود السكان وتسرّع وتيرة التعافي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى