حسمها مجلس الوزراء: لا امتحانات رسمية والإفادات وفق شروط

حسم مجلس الوزراء، اليوم الخميس، ملف الامتحانات الرسمية للعام الدراسي 2025-2026، معلناً إعفاء التلامذة من إجراء الامتحانات الرسمية ومنحهم إفادات نجاح وفق شروط محددة.
وأعلنت وزيرة التربية والتعليم العالي ريما كرامي، خلال جلسة مجلس الوزراء، اعتماد إفادات نجاح للتلامذة المسجلين للامتحانات الرسمية، استناداً إلى نتائج التقييم المدرسي، شرط أن يكون معدل التلميذ لا يقل عن 9.5 من 20.
وأوضحت كرامي أن القرار جاء في ضوء تأكيد الجهات الأمنية والعسكرية عدم قدرتها، في ظل الظروف الحالية، على توفير الضمانات اللازمة لإجراء الامتحانات بصورة آمنة وعادلة تكفل تكافؤ الفرص بين جميع التلامذة.
وفي معرض ردها على الانتقادات، قالت كرامي: “ما لا أقبله هو أن يتحوّل النقاش التربوي إلى الشخصنة والإهانة”، مؤكدة أن قرار وزارة التربية “لم يُبنَ على الشعارات، بل على معطيات ووقائع استندت إلى ما تراه الجهات الأمنية مناسباً في الظروف الراهنة”.

