أخبار دولية

بالفيديو: دبابات إسرائيلية تحاصر مستشفى للأطفال في غزة

 

 

تحاصر دبابات الاحتلال الإسرائيلي مستشفيي الرنتيسي للأطفال والنصر، في ظل استمرار عدوان الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الـ 35 على التوالي.

وأشارت “الميادين إلى أنّ “مستشفى الرنتيسي متوقف عن العمل بسبب محاصرته، في حين أنّه المستشفى الوحيد الذي يُعالج سرطان الأطفال في غزة”.

وكان الجيش الإسرائيلي قد استهدف مستشفى الرنتيسي بشكل مباشر، فجر اليوم، حيث طال القصف الطابق السفلي وموقف السيارات الخاص بالمستشفى، متسبباً بحريق هائل في عدد من السيارات الخاصة بالمستشفى.

وبالتزامن، تجدد القصف المدفعي الإسرائيلي في اتجاه قسم الولادة في مستشفى الشفاء الواقع في المنطقة الغربية الوسطى من مدينة غزة.

وخلال الساعات الماضية، خرج مستشفى الرنتيسي للأطفال ومستشفيات الطب النفسي ومستشفى النصر للأطفال عن الخدمة، ممّا ألحق الضرر المباشر بمئات آلاف المواطنين وبينهم عشرات آلاف الأطفال، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي، الذي أكّد أنّ أكثر من 3000 طفل سيُحرمون من الخدمات العلاجية للأورام وغسيل كلى.

واستهدف الجيش الإسرائيلي مستشفيات غزة بشكل مباشر، طوال ساعات الليل، من بينهم مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة، بقذائف مدفعية، مما أدى إلى استشهاد شخصٍ وإصابة طفل.

كما نفّذ الجيش الإسرائيلي حزاماً نارياً في محيط مستشفى العودة، الواقع في تل الزعتر شمالي قطاع غزة. وطال القصف محيط المشفى مسفراً عن دمار هائل في بنية المشفى ومركبات الإسعاف.

كذلك، استُهدفت بوابة مستشفى النصر للأطفال في حي النصر غربي مدينة غزة، وقد توقفت جميع الخدمات التي يقدمها المستشفى.

وأيضاً، وقع عشرات الشهداء والجرحى في صفوف النازحين والجرحى في المستشفى الإندونيسي شمالي قطاع غزة، بعد تعرض محيطه لقصف بـ11 صاروخ إسرائيلي.

في هذا السياق، قال مدير جمعية العودة الصحية، رأفت المجدلاوي، لـ”الميادين”، إنّ جرائم الاحتلال مستمرة في اتجاه المؤسسات الصحية التي من المفترض أن تكون محمية بموجب القانون الدولي والإنساني، مشدداً على أنّ “إسرائيل تتعمد تعطيل النظام الصحي الفلسطيني بشكل مباشر”.

 

 

 

 

 

https://twitter.com/i/status/1722882634995401066

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى