أخبار دولية

في السعودية….اعتراض صاروخ باليستيا موجها الى اسرائيل

قالت وسائل إعلامٍ إسرائيلية إنّ “السعودية اعترضت، الليلة الماضية، صاروخاً باليستياً موجهاً إلى إسرائيل، أطلقه اليمنيون”.

وأفاد الباحث الإسرائيلي، غاي بخور، إنّه بعد إعلان السعودية “تعليقها بصورة موقتة” مفاوضات التطبيع مع “إسرائيل”، تمّ استئناف الاتصالات بهذا الخصوص في اليومين الماضيين، و”على مستوى رفيع”.

يذكر أنّ وكالة “رويترز” نقلت، قبل ذلك، عن مصدرين مُطّلعين، قولهما إنّ “السعودية جمّدت خططاً تدعمها الولايات المتحدة من أجل تطبيع علاقاتها بإسرائيل”.

يُذكر أنّ صنعاء شنّت عدّة عملياتٍ عسكرية ضد الاحتلال الإسرائيلي، عبر إطلاقها عدداً من الصواريخ الباليستية والمجنحة والطائرات المُسيّرة، على أهدافٍ عسكرية حيوية واستراتيجية إسرائيلية في مستوطنة “إيلات” والنقب، جنوبي فلسطين المحتلة.

وقبل أيام، توعدت حركة “أنصار الله” اليمنية باستمرار تنفيذها مزيداً من الضربات النوعية، عبر الصواريخ والطائرات المسيّرة، مؤكّدةً أنّ ذلك سيتواصل “حتى يتوقّف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة”، والمستمر منذ الـ7  من تشرين الأوّل/أكتوبر الماضي.

ومع تزايد الهجمات المُنطلقة من اليمن باتجاه كيان الاحتلال، ومع التهديدات اليمنية المتواصلة، علّقت شركة “العال” الإسرائيلية للطيران، قبل أيام، تحليق طائراتها فوق الأجواء السعودية.

بدورها، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية،أنّ تعليق الطيران يأتي في أعقاب الوضع الأمني المضطرب الذي تعيشه “إسرائيل”، والمتواصل منذ اندلاع ملحمة “طوفان الأقصى”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى